أكرم القصاص - علا الشافعي

"أنا راجل لعين يا أخى".. أشهر إيفيهات توفيق الدقن فى ذكرى وفاته

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 03:59 م
"أنا راجل لعين يا أخى".. أشهر إيفيهات توفيق الدقن فى ذكرى وفاته توفيق الدقن
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع بقدرته الفنية التى ميزته عن غيره من الفنانين أن يقدم أدوار الشر فى قالب كوميدي ساخر جعل منه نجما مختلف وسط أبناء جيله، حيث بدأ حياته الفنية وهو مازال طالبًا بالمعهد، حين ترك عمله كموظفًا فى السكة الحديد، كما أنه كان لاعبًا للكرة فى نادى الزمالك، وكان دور "فلاح صغير" هو أول أعماله الفنية التى فتحت له الباب فيما بعد للعمل مع الفنان أحمد مظهر فى فيلم "ظهور الإسلام"، إنه الفنان توفيق الدقن الذى تحل علينا اليوم ذكرى وفاته، والذى نقدم لكم اليوم أشهر الإيفيهات التى أشتهر بها خلال مشواره الفني.

الناس كلها بقت فتوات أومال مين هينضرب:

1

من أشهر الإيفيهات التى قاله الفنان توفيق الدقن فى فيلم "الشيطان يعظ" والتى ارتجلها أثناء استعداده لتصوير المشهد وأضاف إليها جملة "أومال مين اللي هينضرب".

البلنس فليكسيلنس:

2

العديد من الإيفيهات تميز بها هذا الفنان الذى اشتهر بقدرته على المزج بين الكوميديا والشر، ويعد إيفيه "البلنس فليكسيلنس" من أشهر الجمل التى قالها خلال فيلم "الدرب الأحمر" الذى تم تقديمه عام 1980.

يا آه يا آه:

3

لعب دور السكير فى فيلم "بحبك يا حسن" الذى أنتج فى الخمسينات، وكان من أشهر الجمل التى قالها خلال أحداث الفيلم إيفيه " يا آه يا آه" الذى انتشر بدرجة كبير وقتها.

العلبة دي فيها إيه:

4

يعد فيلم "سر طاقية الإخفاء" من أشهر الأفلام الكوميدية التى تم إنتاجها فى هذا العصر، ونال إعجاب الجمهور بدرجة كبيرة بعد أن اجتمع فيه العديد من الفنانيين الكوميديين، مثل عبد المنعم إبراهيم وتوفيق الدقن، وكان سؤال "العلبة دي فيها إيه؟" الذى وجهه توفيق الدقن لـ "عصفور" فى الفيلم ليرد عليه قائلًا "فيها فيل" من أكثر الإفيهات التى علقت فى أذهان الجهور وقتها وفى الوقت الحالى أيضًا.

أحلى من الشرف مفيش:

5

جملة أضافها بنفسه إلى النص خلال تقديمه لشخصية "دانس" التى قدمها فى فيلم "بحبك يا حسن"، تلك الشخصية الواقعية التى قابلها فى أرض الواقع على أحد مقاهى شارع عماد الدين، وأداها بجدارة ومهنية شديدين.

أنا راجل لعين يا أخى:

6

"على باب الوزير" من أشهر الأفلام التى قدمها مع الزعيم عادل إمام والفنانة صفية العمرية، وقال خلاله جملة "أنا راجل لعين يا أخي" أثناء حديثه مع ابنه، الذى جسده عادل إمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة