على ماهر لـ"اليوم السابع": أنتظر حلم قيادة الأهلى والحب غائب بين نجوم الأحمر

الأحد، 25 نوفمبر 2018 09:00 ص
على ماهر لـ"اليوم السابع": أنتظر حلم قيادة الأهلى والحب غائب بين نجوم الأحمر على ماهر
حوار - محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح علي ماهر، نجم الأهلى السابق والمدير الفنى السابق لسموحة، فرس الرهان والمنقذ للكثير من الفرق التى تبحث عن تحقيق نجاحات واضحة في الدورى الممتاز، والتواجد بين الكبار بعد النجاحات الكبيرة التى حققها فى مشواره التدريبى خلال الفترة الماضية، إلا أن اسمه اصبح يتردد كثيرًا بين جماهير الأهلى فى الساعات الماضية، بعدما اعتبره الكثيرون أفضل منقذ لما يحدث للمارد الأحمر عقب خروجه هزيمته فى نهائى دورى أبطال أفريقيا وخروجه من دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية.

حول رأيه فيما يحدث فى الأهلى أو تلقيه أى عروض لتولى تريب الفريق خلفًا للفرنسى باتريس كارتيرون، كان لـ"اليوم السابع" الحوار التالى مع علي ماهر..

على ماهر 2
على ماهر 

 

- ما رأيك فيما يحدث مع الأهلى بعد خروجه من بطولتى أفريقيا والعرب؟

الجماهير لم تعتاد على هذا من الأهلى خاصة أنك خرجت من بطولتين كبيرتين فى أيام قليلة، فما كان يتوقعه الجماهير بعد الخروج من البطولة الأفريقية أن يكون الفوز فى مباراة الوصل للمصالحة الجماهير بالفوز بالبطولة العربية ولكن ما حدث كان مفاجئ وغير معتاد من الأهلى لجماهيره.

- ماذا يحتاج الأهلى للخروج من هذه الكبوة؟

الأهلى يعانى ويحتاج "لعيبة" ثقيلة تعرف شخصية الأهلى وتعيدها من جديد وتعيد ردة الفعل للأهلى فى أى مباراة، فلا يصح أن نجد لاعبين تعطى بنسبة 100% ولاعبين أخرين غير موجودين فهناك لاعبين لم أعد أشعر بوجودهم في الملعب حينما اشاهدهم ..لقد بات لدّي  يقين بأنهم لم يعطوا أي شيء فى الملعب، فالأهلى كبير ومش أى لاعب يصح يتواجد فيه هناك لاعبين لا يصح أن يرتدوا قميص الأهلى ، وأرى أن جماهير الأهلى تشعر جيدًا بالفريق فحتى مع المباريات التى فاز فيها الفريق كان الأداء غير مرضى والجماهير مش مبسوطة وكان مؤشر لما سيحدث بعد ذلك، فماذا يعنى أن أرسل رسالة للفرق المنافسة بأنى سأخرج فى أى مباراة كوليبالى للعب كفرود.

على ماهر 1
على ماهر 

 

- هل أنت مع قرار إقالة كارتيرون الذى أتخذه مجلس الاهلي مؤخراً ؟

كنت أفضل استمرار كارتيرون لأنه حصل على أمواله ولديه فرصة ويعرف الفريق واللاعبين ولكن بشروط أن تتفق معه على أنه سيستكمل المشوار حتى يتم الترتيب لاختيار مدير فنى كبير ولكن الآن أى تعاقد مع مدير فنى أجنبي سيأتى للحصول على الأموال فقط، دون معرفة الفريق واحتياجاته.

- هل ترى أن الأهلى يحتاج للتدعيم صفوفه باللاعبين الآن؟

بالطبع..الأهلى يحتاج للتعاقد مع 5 لاعبين "مش أقل من كدة" ولابد من وجود مهاجم قوى بجوار أزارو فعندما يغيب أزارو أصبح المنافس يعلم أنك لم تجد مهاجم أخر، بالإضافة إلى وجود جناح أخر بجانب وليد سليمان، وأين بديل أحمد فتحى، ولذا يجب أن تختار اللاعبين الذين يصلحوا للاعب فى أكثر من مركز مثل أحمد فتحى الذى يجيد اللعب فى أكثر من مركز لتستطيع استخدامه فى مركزين حتى يستطيع حل النقص العددى، بالإضافة إلى وجود ديفندر وسردباك قوى مع احترامى لكوليبالى، فالأهلى دائمًا الأسد مينفعش يجيب لاعب يلعب ورا.

- كيف ترى عودة سيد عبدالحفيظ؟

سيد عبدالحفيظ من الشخصيات المحترمة و"فاهم شغله وبيعرف يدير كويس"، ولكن المكسب دائمًا هو ما سيقول أن سيد ماشى كويس أو لا ، فدائمًا الخسارة تجعلك ترى كل شيء خطأ وكذلك المكسب والأهلى مش متعود على الهزيمة أو هذا الأداء فلو مش الأهلى اللى هيلعب كورة مين هيلعب.

- كيف ترى المنافسة على الدورى فى ظل تفوق الزمالك؟

الأهلى مطالب بالفوز فى كل مبارياته لأن القادم صعب جدا خاصة أن جميع الفرق الآن اصبح "طمعانة" فى الأهلى، فأى مدير فنى سيطمع لاعبيه فى أى محاضرة فنية فى الفوز على الأهلى، لذلك لابد من الفوز حتى تعيد الثقة للاعبين بعدما فقدوا الثقة فى الفوز فكيف يعتاد اللاعبين على ضياع الفوز والهزيمة فى المباريات التى كنت متقدم فيه.

- ما أبرز السلبيات التى رأيتها فى الأهلى خلال الفترة الماضية؟

أرى أن اللاعبين لم يعد قلبهم على بعض فى الملعب مفيش حب بين اللاعبين أو ثقافة الخوف على بعض أو ثقة فى زميله وهذا يؤثر على السيطرة داخل الملعب فأصبح أمور جديدة أن نرى اللاعبين بيزعقوا لبعض فى الملعب والدليل ما حدث من حسام عاشور فى مباراة الوصل، فلم يعد هذا هو الأهلى فكنا دائمًا نضرب المثل بروح اللاعبين وخوفهم على بعض.

- هل تلقيت عرضا لتدريب الأهلى بعد تلقيك أكثر من عرض من الإسماعيلى والمصرى؟

تلقيت أكثر من عرض بالطبع الاسماعيلى والمصرى وفرق أخرى  ولكن الأهلى طبعا رقم واحد عندى وأنا دائمًا ما أكتب بندًا فى أى عقد فى حال تلقى عرض من الأهلى سأذهب فورًا ولكنى اتمنى لهم التوفيق فى المرحلة الحالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههه..سكت ناله دخل ب...ره....اين البطولات التى حصلت عليها كمدرب..لتظرب نادى الارن والبطولات

😎😣

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة