خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. غرق شوارع مدينة النوبارية بمياه الأمطار.. ملاك وحدات الشروق يجددون استغاثتهم ويطالبون بنقل أبراج الضغط العالى.. وانقطاع الكهرباء عن هليوبوليس الجديدة.. والقمامة تحاصر قرية صناديد فى الغربية

السبت، 24 نوفمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. غرق شوارع مدينة النوبارية بمياه الأمطار.. ملاك وحدات الشروق يجددون استغاثتهم ويطالبون بنقل أبراج الضغط العالى.. وانقطاع الكهرباء عن هليوبوليس الجديدة.. والقمامة تحاصر قرية صناديد فى الغربية دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

ملاك وحدات الشروق يجددون استغاثتهم ويطالبون بنقل أبراج الضغط العالى

 

جدد عدد من مقميى وحدات الإسكان الإجتماعى بمدينة الشروق، شكواهم لوزراء الإسكان والكهرباء، والمسئولين بالجهاز، سرعة نقل أبراج الضغط العالى التى تم تركيبها مؤخرا بالقرب من محيط الوحدات السكنية، والتى لديها أضرار بالغة وجسيمة منها التسبب في الإصابة بالسرطان، والذبذبات الناتجة منها وتأثيرها على ساكنيها وعلى الأطفال والأمهات الحوامل، معبرين عن إستيائهم من تجاهل المسئولين لشكواهم خاصة بعد النقل للإقامة بهذه الوحدات وهى الملاذ الأخير لهم، قائلين" نطالب بتحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية"

 

وقال القراء، فى رسالتهم، " نقدم لكم نحن سكان الإسكان الإجتماعى بالشروق شكوى بخصوص نقل أبراج الضغط العالى إلى مسافة أقل من 25 متر، وهذا كما يسبب لنا الكثير من الضرر سواء الصوت أو المجال المغناطيسى الضار على الكبار والأطفال، وحيث أن هذه المسافة غير آمنة، وعدم القدره على منع الأطفال من اللعب بجوار الأبراج.

 

وتابع القراء، " وللعلم أنه تم نقل هذه الأبراج من  أماكنها لإقامة مشروع جنة مصر، وأننا ليس ضد إقامة مثل هذه المشاريع، ولكن ضد الضرر الواقع علينا، حيث أننا صبرنا كثيرا للحصول على هذه الوحدات وهى مأوانا الوحيد حيث تم النقل الى هذه الوحدات فور استلامها، مع العلم وجود مسافات شاسعة بعد هذه الأبراج ويمكن أيضا تحويلها إلى كابلات أرضية، برجاء الإهتمام بهذا الموضوع لما تعلمون من ضرر هذه الأبراج على الأطفال والأمراض التى يمكن تسببها للأطفال من أمراض سرطان وغيرها".

 

 

قارئ يرصد غرق شوارع مدينة النوبارية بالبحيرة بمياه الأمطار

أرسل القارئ علي عبده المالكي ،  المقيم بمدينه النوبارية التابعة لمحافظة البحيرة صورا لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، لغرق شوارع المدينة بمياه الامطار.

وتابع القارئ تعيش مدينة النوبارية ماساة بسبب تراكم مياه الامطار بشوارع المدينة الأمر الذى يعيق حالة المرور بها وكذلك حركة سير المواطنين من شدة ارتفاع منسوب المياه ، مناشدا  المسئولين بضرورة شفط المياه من المنطقة لتسهيل حركة المرور .

 

 

شكوى من انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة هليوبوليس الجديدة

اشتكى القارئ علاء الدين الخضرى من أهالى مدينة هليوبوليس الجديدة بطريق السويس والتابعة لكهرباء مدينة الشروق من انقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة.

وأضاف القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: على الرغم من الاتصلات المتعددة والشكاوى لنعرف متى سيعود التيار الكهربائى أو حتى اسباب انقطاع الكهرباء والموعد المتوقع لعودة التيار إلا أننا لم نجد أى استجابة، مناشدا المسئولين بالعمل على إعادة التيار الكهربائى فى أسرع وقت ممكن.

 

قارئ يشكو انتشار مياه الصرف الصحى فى قرية الزهايرة بالدقهلية

 

أرسل القارئ أحمد حسن والمقيم بقرية الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من انتشار مياه الصرف الصحى بالمنطقة.

 

وتابع القارئ، نشكو نحن أهالى المنطقة من انتشار مياه الصرف الصحى بالمنطقة بصورة كبيرة لدرجة دخولها المنازل ، وقمنا بمناشدة المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى دون جدوى، مناشدا المسئولين العمل على ضروره حل المشكلة فى أقرب وقت.

 

 

قارئ يشكو غرق عزبة الصفيح بالدقهلية بمياه الصرف الصحى

 

أرسل القارئ همام حسن خلف المقيم بعزبة الصفيح التابعة لمحافظة الدقهلية شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من غرق المنطقة بمياه الصرف الصحى.

 

وتابع القارئ نعانى نحن أهالى منطقة عزبة الصفيح من انتشار مياه الصرف الصحى بشكل كبير فى معظم شوارع المنطقة الأمر الذى يهدد منازلنا بالسقوط فى أى وقت بسبب تراكم تلك المياه لمدة طويلة.

 

وناشد القارئ المسئولين بضرورة حل المشكلة وشفط المياه المتراكمة رافة بحال قاطنى العزبة .

 

مقلب قمامة يحاصر الكتلة السكنية لقرية صناديد فى الغربية

 

ناشد القارئ أيمن حماد، مقيم بقرية صناديد، التابعة لمركز طنطا، فى محافظة الغربية، مسئولى هيئة النظافة والمحافظة العمل على وضوع حلول جذرية لمشكلة تجمعات القمامة والمخلفات المتواجدة بمحيط الكتلة السكنية فى الشوارع الرئيسية والجانبية لها، موضحًا أن المخالفين يواصلون إصراهم برميها لعدم وجود رادع لهم وحولوا المنطقة لقمم من النفايات التى تنذر بكارثة بيئية وتلقى على عاتق الأطفال وكبار السن من الإصابة بالأمراض والأوبئة. 

 

وقال القارئ، فى رسالته، "الشكوى من وجود مكان تجميع قمامة بجوار الكتلة السكنية للقرية، ونرجو مخاطبة المسئولين لنقلة أو إجراءات للوقاية من التلوث، حيث يصدر روائح وملوثات تضر بصحتنا وصحة أولادنا" .

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة