أسماء المرشحين للقومى لحقوق الإنسان على مكتب "على عبد العال".. لجنة حقوق الإنسان تنتهى من جمع الأسماء ووضع معايير اختيارهم.. الوكيل: تشمل وجوه جديدة.. والأمين: الكفاءة والوطنية أبرز شروط الترشيح والقبول

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 07:30 ص
أسماء المرشحين للقومى لحقوق الإنسان على مكتب "على عبد العال".. لجنة حقوق الإنسان تنتهى من جمع الأسماء ووضع معايير اختيارهم.. الوكيل: تشمل وجوه جديدة.. والأمين: الكفاءة والوطنية أبرز شروط الترشيح والقبول لجنة حقوق الإنسان ترشح أسماء مرشحيها الجدد
كتب أحمد عرفة - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مارجريت عازر: انتهينا من جمع أسماء القومى لحقوق الإنسان وقدمناها كاملة لهيئة مجلس النواب

 

تسلم الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، أسماء المرشحين للمجلس القومى لحقوق الإنسان، حيث قدمت لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أسماء مرشحيها الذى تم اختيارهم إلى رئيس البرلمان تمهيدا لتسليمها إلى رئاسة الجمهورية لتشكيل المجلس.

معايير عديدة وضعتها لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، خلال اختيار المرشحين لتشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان كان على رأسها النزاهة والوطنية والكفاءة وعدم الارتباط بجماعات إرهابية، وكانت هذه المعايير هى الأساس الذى بناء عليه تم اختيار المرشحين الذين وصلوا إليهم من المجتمع المدنى والجامعات المصرية.

وفى هذا السياق قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت بشكل رسمى من جمع جميع السير الذاتية الخاصة بمرشحين المجلس القومى لحقوق الإنسان الجديد، وتم تقديمها بشكل رسمى إلى هيئة مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، ليتم تسليمها إلى رئاسة الجمهورية .

 

19
 

 

وأضافت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اللجنة عملت على جمع هذه الأسماء على مدار شهور ، من خلال الترشحيات التى جاءت من منظمات المجتمع المدنى، والنقابات بالكامل وكل الهيئات المنوط بها حقوق الإنسان ، لافتة إلى أن الأسماء بها وجوه جديدة ، سيفصح عنها بعد صدورها من خلال رئاسة الجمهورية .

وتابعت أن اللجنة انتهى دورها بجمع كافة الترشحيات التى جاءت لها ، وتم تسلميها بشكل رسمى إلى هيئة مكتب مجلس النواب، لافتة أن أمر صدور التشكيل النهائى سيكون من خلال القرار الجمهورى الذى يصدر من رئاسة الجمهورية ، مؤكدة أن كافة الترشحيات التى جاءت من الهيئات تم أخذها كاملة مع مراعاة المعايير الكفاءة والمعايير السابقة التى تم الاتفاق عليها داخل لجنة حقوق الإنسان .

 

وفى إطار متصل، قال النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة أرسلت الأسماء إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موضحا أن اللجنة تلقت أسماء مرشحة من المجتمع المدنى ومن الجامعات المصرية، ووضع معايير لاختيار المرشحين وفقا لما نص عليه الدستور المصرى.

 

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أبرز تلك المعايير التى اختارت على أساسها اللجنة المرشحين كانت الكفاءة والنزاهة والخبرة وألا ينتمى لأى جماعة إرهابية، موضحا أن من بين الترشيحات تم اختيار أستاذ قانون الدستورى وفقا لما نص عليه الدستور.

11913464631509386686
 

 

ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى ضرورة أن يتم سرعة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان قبل المراجعة الدورية أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتى ستتم فى مارس المقبل.

 

وفى سياق متصل، قال النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تأخرت فى اختيار أسماء المرشحين للمجلس القومى لحقوق الإنسان، لأنها كانت تختار أفضل الشخصيات، وتلقت ترشيحات عديدة من جامعات ومؤسسات حقوقية خلال الفترة الماضية.

 

وأشار أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن اللجنة وضعت من ضمن المعايير الوطنية وتاريخه وإيمانه بحقوق الإنسان، موضحا أن اللجنة ترسل ترشيحات فقط ولكنها لا تختار مرشحين بعينهم، ويتم إرسال تلك الترشيحات إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سؤال

هل ممكن أن أكون أحد أعضاء لجنة حقوق الإنسان؟

هل من الممكن أختيارى لأكون بإذن الله أحد أعضاء لجنة حقوق الإنسان؟ اللهم إن كان فى ذلك خير تعلمه سبحانك لعبادك ومصر ولى فقدمه لى اللهم آميييييييييييييييييييييبببييييييييييييييبن.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة