وكيل حقوق الإنسان بالبرلمان: هذا هو دور لجنة حقوق الإنسان العليا الجديدة

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 07:00 ص
وكيل حقوق الإنسان بالبرلمان: هذا هو دور لجنة حقوق الإنسان العليا الجديدة النائبة مارجريت عازر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن اللجنة العليا لحقوق الإنسان هى لجنة موجودة بالفعل، ودورها إعداد تقارير بشكل دورى لرد على الشائعات التى تتردد عن مصر من قبل بعض المنظمات الحقوقية الدولية، وبيان حقيقة الأوضاع الخاصة بحقوق الإنسان فى مصر.

 

وقالت وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة العليا تتابع بشكل كبير كافة التقارير الخارجية التى تصدر عن مصر فيما يتعلق بحقوق الإنسان، ورصدها، وتحديد النقاط التى يمكن الرد عليها.

 

وأشارت وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أن اللجنة العليا لحقوق الإنسان ليس لها علاقة بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، خاصة أن الأخير هو مجلس مستقبل يهتم بقضايا حقوق الإنسان داخل مصر وخارج مصر،  بينما اللجنة العليا فى تضم مسؤوليين وممثلين للمجتمع المدنى وحقوقيين وأعضاء بالبرلمان.

 

وكان مجلس الوزراء وافق على إنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، بحيث تتولى إدارة آلية التعامل مع ملف حقوق الإنسان، والرد على الإدعاءات المثارة ضد جمهورية مصر العربية بشأن حقوق الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" دور لجنة حقوق الإنسان العليا "

لم أفهم من الخبر هل هذه اللجنة مسئولة فقط عن الرد على ادعاءات انتهاك حقوق الانسان في مصر أم أيضا الدفاع عن حقوق الانسان في مصر ؟؟؟ و هل لا يستطيع المجلس القومى لحقوق الإنسان القيام بالدورين معا ؟؟!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة