لوغاريتم الدوري الأوروبى.. كل ما تريد معرفته عن البطولة قبل نصف النهائي

الخميس، 22 نوفمبر 2018 02:50 ص
لوغاريتم الدوري الأوروبى.. كل ما تريد معرفته عن البطولة قبل نصف النهائي هارى كين وفان ديك
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مساء الثلاثاء مباريات مرحلة مجموعات دورى الأمم الأوروبية فى نسختها الأولى، والتى شهدت العديد من الظواهر التى يجب تحليلها.

وتأهلت 4 منتخبات إلى نصف نهائي البطولة التى سوف تقام فى شهر يونيو المقبل وهى هولندا، البرتغال، سويسرا و إنجلترا، حيث ستقام مباراتى نصف النهائي يومى 5 و 6 يونيو على أن تقام مباراتى المركز الثالث والنهائية يوم 9 من نفس الشهر. 

 

التقرير التالى يستعرض أبرز ظواهر مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي: 

فان ديك قائد منتخب هولندا
فان ديك قائد منتخب هولندا

 

1 – عودة الطواحين الهولندى
 

نجح رونالد كومان المدير الفنى لمنتخب هولندا فى استعادة هيبة الكرة الهولندية بعد غياب الفريق عن يورو 2016 فى فرنسا وكأس العالم 2018 فى روسيا، من خلال فريق يغلب عليه طابع الشباب، نجح من خلاله الوصول إلى نصف نهائي دورى الأمم الأوروبية.

هارى كين نجم انجلترا
هارى كين نجم انجلترا

 

2 – إنجلترا تواصل تطورها بعد المونديال
 

نجح المنتخب الإنجليزي بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت فى الحفاظ على المستوى الذى قدمه منتخب الأسود الثلاثة خلال مونديال روسيا الأخير واحتلاله المركز الرابع، من خلال وصوله إلى نصف نهائي دورى الأمم الأوروبية على حساب منتخبى كرواتيا ثانى العالم والماتادور الإسباني.  

اندريه سيلفا مهاجم البرتغال
اندريه سيلفا مهاجم البرتغال

 

3 -  البرتغال تنجح فى غياب رونالدو
 

أظهر المنتخب البرتغال مستوى جيد على الرغم من غياب نجمه الأول كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، ولكن نجح فرناندو سانتوس مدرب منتخب برازيل أوروبا فى الإعتماد على نجوم جديدة أمثال جويديس واندريه سيلفا، استطاعت فى قيادة الفريق إلى نصف النهائي على حساب بولندا وإيطاليا.

منتخب سويسرا
منتخب سويسرا

 

4 – سويسرا تفجر أقوى المفاجأت
 

نجح المنتخب السويسرى فى تحقيق كبرى مفاجأت دورى الأمم الأوروبية، بتأهله إلى نصف النهائي على حساب المنتخب البلجيكي ثالث مونديال روسيا والذى يضم مجموعة كبيرة من النجوم، بعدما نجح فى الفوز عليه خلال أخر مواجهات مرحلة المجموعات بنتيجة 5 – 2.

منتخب المانيا
منتخب المانيا

 

5 - ألمانيا وإسبانيا أكبر الخاسرين 
 

واصل منتخبى ألمانيا وإسبانيا سلسلة النتائج السلبية بعد الظهور الضعيف خلال مونديال روسيا الأخير، حيث هبط منتخب الماكينات إلى المستوى الثانى للبطولة باحتلاله المركز الثالث فى المجموعة التى ضمت بجانبه منتخبى فرنسا وهولندا، بينما فرط المنتخب الإسباني فى التأهل لنصف النهائي بعد تلقيه خسارتين أمام إنجلترا وكرواتيا.  

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة