أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد شديد يطلق قذائفه: رحلت من الأهلى بمكالمة وتقاضيت 120 ألفا فى 4 مواسم

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 10:30 ص
أحمد شديد يطلق قذائفه: رحلت من الأهلى بمكالمة وتقاضيت 120 ألفا فى 4 مواسم أحمد شديد قناوى
حاوره – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • لا أتحمل نتيجة لقاء الستة أمام غانا.. غلطت فى حق نفسى مرة وحيدة وندمان عليها  

  • عبد الله السعيد نظر لمصلحته المادية فقط.. وحسام غالى كان قادرا على العطاء

  • مستوى الإنتاج الحربى بالدورى ليس ظاهرة.. وسننافس على المربع الذهبى

 

أحمد شديد قناوى من أفضل ظهراء الجنب فى الدورى المصرى خلال العشرة أعوام الماضية ، تألق بشدة وعاد لدائرة الضوء خلال الموسم الماضى والحالى مع الإنتاج الحربى ، واقترب كثيرا من العودة للمنتخب الوطنى بسبب مستواه الثابت ومساهمته بشكل فعال مع ناديه بالدورى ومساهمته بجانب زملائه فى احتلال المركز الثالث برصيد 19 نقطة وأصبح بعبعا لأهل القمة .

التقينا به وأجرينا حوارا معه وتحدث بكل حيادية عن أسباب رحيله من الأهلى مرتين وهل جوزيه ظلمه وهل يتحمل نتيجة خسارة المنتخب بالستة أمام غانا فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 وأسئلة أخرى كثيرة.

 

فى البداية حدثنا عن تجربتك مع الإنتاج الحربى؟

تجربة مفيدة جدا أعادتنى للحياة من جديد، ورجعت ثقتى فى نفسى كثيرا بعد فترة من عدم الانضباط ، وأعتبر الموسم الماضى استكمال لمواسمى الناجحة مع الساحرة المستديرة ، صنعت أكثر من جول لفريقى .

 

ماذا عن التألق فى الموسم الحالى؟

الموسم الحالى هو نتاج الإستقرار الذى تشهده المنظومة العسكرية بعد بقاء الكابتن مختار مختار على رأس القيادة الفنية للفريق فى الموسم الحالى والتعاقد مع لاعبين "جعانين كورة" بالإضافة للاعتماد على بعض عناصر الخبرة .

 

هل سينجح الإنتاج الحربى فى مواصلة المشوار حتى النهاية ؟

لاعبو الإنتاج الحربى يستطيعون استكمال المشوار للنهاية بنجاح بعدما تخلصوا من الخضة وصار هناك تفاهم وانسجام بين اللاعبين جميعا وهو ما ظهر فى العديد من المباريات لعل أبرزها لقاء سموحه الذى تأخر فيه الفريق فى الشوط الأول بهدفين وعدنا فى الشوط الثانى وتعادلنا بهدفين لمثليهما .

 

ماذا ينقص الإنتاج الحربى للحصول على بطولة ؟

الإنتاج الحربى منظومة عمل ناجحة ، أعتقد أنها تسير فى الطريق الصحيح ، فالفريق صاعد من القسم الثانى من موسمين فقط ، ولو سار على نفس النهج بالإضافة لتدعيم الفريق بلاعبين سوبر فإن الفريق سينجح فى الحصول على بطولة محلية ، خاصة أن مسئولى النادى يساعدوننا بكل قوة .

 

هل يستطيع مختار مختار إعادة تجربة إنبى مع الإنتاج الحربى ؟

بالطبع ، فالكابتن مختار مختار مدير فنى قوى وعندى لا يحب الخسارة تماما ، ودائما يعنفنا عقب إحراز أى هدف فى مرمانا ، وقد اتخذ مجلس إدارة الإنتاج خطوة جيدة بتجديد التعاقد مع مختار مختار من أجل إضافة الإستقرار داخل صفوف الفريق فى الموسم المقبل .

 

لماذا رحلت عن الأهلى مرتين ؟

قعدت خمس سنين مع الأهلى فى المرة الأولى ، حصلت معه على 11 بطولة ، شاركت أمام الصفاقسى فى نهائى 2006 وكان عمرى وقتها 17 سنة ، ورحت كأس عالم للأندية عام 2006 وشاركت فى مباراتين من ثلاثة ، وحصلنا بعدها على الدورى والكأس والسوبر ، ثم اشتركت فى نهائى بطولة 2007 أمام النجم الساحلى ، إلا أننى بعدها فوجئت بطلب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى وقتها برغبته فى الانتقال لأحد الأندية للعب والمشاركة بشكل أساسى ، إلا أننى رفضت وتحدثت معه قائلا "شاهد مبارياتى مع الفريق" وإذا رحلت فسيكون بغرض البيع النهائى وليس الإعارة وفى عام 2010 اتخذت القرار بالرحيل.

 

كيف وقع القرار على مسئولى الأهلى ؟

كان مسئولى الأهلى متمسكين باستمرارى مع الفريق خاصة حسن حمدى رئيس النادى ومحمود الخطيب نائب رئيس النادى، وأتذكر كلمة محمد بركات وقتها عندما قابلنى وأكد لى أننى سأعود يوما ما لصفوف النادى الأهلى.

 

حدثنا عن انتقالك للمصرى؟

عقب رحيلى عن الأهلى كنت فى فترة انعدام وزن بسبب رحيلى عن القلعة الحمراء ، إلا أن سيد متولى رئيس المصرى الأسبق تحدث معى وطلب اللعب مع الفريق الأخضر ، بالإضافة إلى اتصال هاتفى من حسام حسن المدير الفنى للمصرى وإبراهيم حسن مدير الكرة ، وهو ما جعلنى أوافق على الفور على الرغم أننى كنت على علم بصعوبة جماهير المصرى المحبة لناديها .

 

كم المبلغ المالى الذى حصلت عليه وأنت لاعب فى الأهلى ؟

حصلت على 120 ألف جنيه خلال الأربعة مواسم التى لعبت فيها مع الأهلى ، بواقع 30 ألف فى الموسم ، ولكننى كنت ألعب بالأهلى للكرة فقط بعيدا عن الماديات ، وكنت عايش على مكافآت البطولات وعمرى ما طلبت زيادة أو مقابل مادى أكبر، للأمانة كان يكفينى اللعب بالأهلى.

 

كم أول مبلغ مالى حصلت عليه من المصرى البورسعيدى؟

أول موسم مع المصرى وفور التوقيع حصلت على 700 ألف جنيه فى الموسم الأول، وتألقت كثيرا مع أول مواسمى ، وفى الموسم الثالث تلقيت عرضا جادا للعودة مرة أخرى للأهلى .

 

هل تلقيت عروض احتراف خلال مشوارك الكروى ؟

طبعا تلقيت عرضا جادا من نادى الأهلى السعودى مقابل 11 مليون جنيه ، وتعرضت لضغوط كثيرة من جانب أسرتى لتأمين مستقبلى، إلا أننى قلت لهم أننى أشعر بالراحة فى بورسعيد خاصة أننى كنت للمتعة وليس المال ودى غلطتى الوحيدة فى كرة القدم وندمان عليها.

 

كيف عدت للأهلى من جديد؟

فى موسم 2012 طلبنى الأهلى من جديد ، وكان هناك أزمات أسرية تحتم بقائى فى القاهرة ففضلت العودة وكان هناك عرض من الزمالك أيضا إلا أننى عدت لفريقى السابق للتعبير عن نفسى من جديد .

 

عدت للأهلى من جديد .. ماذا فعلت فى الفترة الثانية ؟

لعبت أربع مواسم حصلت فيهم على 11 بطولة أيضا خاصة وأن الأهلى كان يمكن هو النادى الوحيد اللى بيلعب فى أفريقيا ويحصل على البطولات فى ظل عدم انتظام مسابقة الدورى والغائها فى أحد المواسم .

 

الناس اتهمتك فى الفترة الثانية انك لم تضع بصمة .. ردك إيه ؟

كلام غير منضبط بالمرة ، بدليل أنى انضميت للمنتخب ولعبت وكان سيد معوض ومحمد عبدالشافى بره ، وأنا لعبت الفترة دى كلها ، وكنت باروح ألعب فى المنتخب أساسى وأرجع اقعد فى الأهلى احتياطى ، وعمرى ما عملت مشكلة ، لدرجة أن اللاعبين كانوا بيتكلموا ازاى العب فى المنتخب واقعد فى النادى .

 

عملت ايه بعدها ؟

رفضت عمل مشاكل ، لأنى أحد أبناء النادى ، لحد ما تعاقد النادى مع جاريدو ورغم أنى فى الموسم اللى قبله شاركت فى 24 مباراة ، إلا أن الكلام اللى وصل للخواجة غلط والتقارير الى وصلته عنى كلها غلط ، فدخلت اقولهم كجهاز فنى عايز ألعب ، ففوجئت وأنا فى طريقى للمنزل باتصال هاتفى من علاء عبدالصادق مدير الكرة وقتها يبلغنى بقرار الاستغناء عنى.

 

ماذا فعلت عقب سماعك لقرار رحيلك من الأهلى ؟

طبعا تحدثت مع علاء عبد الصادق وقولتله ما ينفعش يا كابتن انها تيجى معايا كده ، أنا رابع كابتن للفريق ، وفى النهاية قولتله براحتكم يعنى أنا ما بعرفش اتكلم .

 

حزنت من الطريقة التى رحلت بها عن الأهلى ؟

بالطبع حزنت جدا من الطريقة التى رحلت بها ، كان لابد من الجلوس معى قبل اتخاذ القرار ، أنا حصلت على 22 بطولة ، واحد أبناء النادى ، فى ناس بتيجى تاخد بطولة وتمشى وبتشيلها فوق دماغك ، أنا ابن النادى ، وعمرى ما سببت مشكلة ، كان لازم يبقى فى تقدير ، وأنا لعبت بطولة الكونفيدرالية اللى حصل بها الأهلى والمسئولين عملوا احتفالية لم يتم استدعائى بها رغم أنى شاركت فى البطولة .

 

جوزيه قال تيشيرت الأهلى تقيل على أحمد شديد .. ردك ايه ؟

اة عندما احرزت هدف فى الأهلى وأنا بالعب فى المصرى بعد الماتش ، وللعلم علاقتى بجوزيه قوية جدا ، وممكن أقول أنى قال كده وأنا احرزت جون وعملت الثانى ومكنش قصده بالمعنى الحرفى .

وعندما عدت فى المرة الثانية سألته ، فأكد لى أنا باحب أشد اللاعب اللى باحبه ، وبالفعل رجعتك لعلمى بقناعاتك الفنية والموضوع خلص على كده .

 

كيف ترى قرار حسام غالى بالإعتزال ؟

 أنا شايف أن حسام غالى كان يستطيع اللعب فى الموسم المقبل، لأنه مش لاعب فقط ، لكنه قائد حتى لو بيلعب وهو واقف، إلا أنه اختار القرار اللى يريحه .

 

كيف رأيت أزمة عبد الله السعيد ؟

عبد الله السعيد لم ينظر لجمهور الأهلى ، فكر فى مستقبله الكروى فقط بتأمين نفسه ماديا ، شاف أن عمره حاليا 32 عاما ويمكن العقد ده يبقى الأخير له ففكر فى المال بعيدا عن الجماهير أو غيره .

 

البعض حملك مسئولية هزيمة المنتخب أمام غانا 6 / 1؟

لا طبعا ، أنا لعبت شوط وخرجت والنتيجة 3 / 1، واللى نزل مكانى خدنا 6 / 1، والمنتخب كله كان وحش، اليوم كان غريب ، معملناش معسكرات قبل هذه المباراة الحاسمة ، اللاعبين كلها مكنتش موفقة زى حسام غالى وأحمد فتحى ومحمد الننى

 

عايز تقول إيه بالضبط فى هذه النقطة ؟

باقول أن استعدادات المنتخب لتلك المباراة كانت عباراة عن تقسيمة بين فريقين داخل وسط الملعب وذهبنا بعدها لاكرا لخوض اللقاء ، ولم يكن هناك أى مشرف على المنتخب ، بصراحة الأمريكى برادلى المدير الفنى للمنتخب اتظلم جدا مع المنتخب ولو وفر له بعض المباريات الودية الدولية أسوة بكوبر لصعدنا للمونديال .

 

أسئلة سريعة

أفضل لاعب بالدورى

.. وليد سليمان

أفضل مدير فنى

 .. " على ماهر – مختار مختار "

مدرب استفدت منه

: زيزو – مانويل جوزيه – حسام البدرى

مثلك الأعلى محليا

: محمد عبدالوهاب

مثلك الأعلى دوليا

: جوردى البا

لاعب شايفه مظلوم إعلاميا

: تريزيجيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة