للرجال فقط.. لو عايز تجيب أطفال بدون عيوب خلقية اتجوز قبل الـ35

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 01:00 م
للرجال فقط.. لو عايز تجيب أطفال بدون عيوب خلقية اتجوز قبل الـ35 الزواج - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن الرجال يجب أن يبدأون تكوين الأسرة قبل بلوغهم سن 35 سنة لتجنب ولادة أطفال مصابين بمضاعفات.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" وجدت دراسة شملت على 40 مليون طفل أن زيادة مخاطر مضاعفات الولادة تبدأ عندما يكون الآباء في منتصف الثلاثينيات، ويرتفع بشكل كبير بعد سن 45 عاماً.

وطوال السنوات الماضية، قيل للنساء إنهن سيعرضن أطفالهن للخطر إذا تأخرن فى الزواج، لكن الدراسة الجديدة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية تشير إلى أن الرجال يجب أن يتحملوا المسؤولية أيضا.

وقال البروفيسور "مايكل أيزنبرج" من كلية الطب بجامعة ستانفورد: "نميل إلى النظر إلى العوامل الأمومية في تقييم مخاطر الولادة، لكن هذه الدراسة تظهر أن وجود طفل سليم يرتبط ويساهم فيه عمر الأب  أيضاً".

وقال إنه عندما يبلغ الأب 35 عاما ، هناك زيادة طفيفة في العيوب الخلقية ، لكن الخطر يزداد بشكل حاد مع تقدم الرجال في الأربعينيات والخمسينيات من عمرهم.

وأضاف البروفيسور أيزنبرج: "ما كان يثير الدهشة حقاً هو أنه يبدو أن هناك علاقة بين عمر الأب المتقدم وبين احتمال إصابة الأم بمرض السكر أثناء الحمل".

وبالنسبة للرجال الذين يبلغون 45 سنة فما فوق ، فإن شركاءهم أكثر عرضة بنسبة 28% للإصابة بسكري الحمل ، مقارنة مع الآباء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 سنة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة