حسن راتب يُكرم النجمة يسرا بقلادة سيناء.. والفنانة تهديها إلى روح الشهداء وأهالى سيناء

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 02:49 م
حسن راتب يُكرم النجمة يسرا بقلادة سيناء.. والفنانة تهديها إلى روح الشهداء وأهالى سيناء جانب من الصالون الثقافى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسن راتب :  يسرا فنانة شاملة وثروة إنسانية وفنية وثقافية وصورة مُشرفة لمصر   

 

حسن راتب: يسرا تألقت بشدة مع يوسف شاهين ولها العديد من الأفلام الهامة   

 

يسرا تٌهدى قلادة سيناء الى أهالى وجنود شهداء سيناء لما يقدمونه من تضحيات وبطولات لمصر 

 

 يسرا: الفن حياتى وأجمل هدية من الله.. و

القوى الناعمة تحارب الإرهاب وتواجه الفكر العقيم والجمود  
 
 
تقدم قناة المحور اليوم الجمعة فى التاسعة مساء وأمسية فنية وفى ليلة الإبداع والثقافة وعرس ثقافى من صالون المحور والتى أقيمت تحت عنوان "فى حب مصر".. "الفن.. القوة الناعمة" الفن هو الرسالة السامية ودوره الهام فى تشكيل وجدان الأمة، حيث كانت النجمة الكبيرة يسرا ضيفة شرف صالون المحور الثقافى، وبادرة أمل وإشراقة إلى مستقبل أفضل بشأن الفن والإبداع فى مصر. 
 
حسن راتب يُكرم النجمة يسرا بقلادة سيناء (1)
 
وكرم د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء النجمة يسرا وإهدائها قلادة جامعة سيناء فى صورة راقية وحضارية تقديراً لمكانتها الثقافية والفنية والأدبية، وأنها واجهة مُشرفة داخل وخارج مصر فى جميع المحافل الثقافية والفنية. 
 
وبحضور النخبة من المثقفين والفنانيين والإعلاميين. ومنهم رجاء الجداوى وغادرة رجب وبوسى شلبى وطارق علام وتذاع اليوم الجمعة فى التاسعة مساءً عبر شاشة قناة المحور الفضائية.
 
واستهل د. حسن راتب كلمته مؤكداً انا لهذه الليلة من صالون المحور خصوصة فريدة فهى ليلة الثقافة والفن والإبداع، وأعظم ما يميز هذه الليلة ان تكون نجمة النجوم يسرا تلك الإنسانة التى تحبها من أول لقاء، وحينما تجلس معاها تجد التعدد فى الفن والثقافة، وهى القوى الناعمة الحقيقة التى تمثل عبق الثقافة والفن والإبداع والحضارة.
 
حسن راتب يُكرم النجمة يسرا بقلادة سيناء (2)
 
وأضاف راتب أن الثقافة ليست مجرد مفردات لغة التى يعبر بها الإنسان عن حالته ولكنها بمعناها الشامل والتى ترتبط بجينات الإنسان المصرى صاحب الحضارة القديمة والإصالة، حينما كان المصرى القديم يتكلم عن فكر التوحيد  بلغة الحضارة والتى هيا جزء من جينات مصر.
 
وأوضح راتب أن القوى الناعمة تؤثر فى المجتمع وثقافته والتى يتوارثها أجيال وراء أجيال، والثقافة أنواع منها السمعية كالنغمة الجميلة وبصرية كاللوحة الفنية، وهناك ثقافة أحاسيس ومشاعر وكيف ترتقى بالإنسان ومشاعره وأحاسيسه، فتخرج تلك المعانى صادقة وكل تلك المعانى يُجسدها الفن، والفنانة الجميلة المثقفة "يسرا " هى خير نموذج للقوى الناعمة ومدى تأثيرها  فى تشكيل الوعى، وقمنا بإيصال ذلك الفن والإبداع إلى العالم، والفنانة يسرا على القمة سواء وهى ممثلة موهوبة وأيضا عندما تُغنى وتبدع فى كافة المجالات.
 
حسن راتب يُكرم النجمة يسرا بقلادة سيناء (3)
 
وأشار راتب إلى أن يسرا تألقت بشدة مع المخرج الراحل يوسف شاهين، ولها ما يقرب من 100 فيلم من أهم أفلام السينما المصرية التى أعطت صورة ونماذج عن مصر وشعبها الأصيل ونالت العديد من الجوائز.
 
وأضاف راتب أن يسرا قدمت مسلسلات ومسرحيات أعطت انطباعا عن قيمة الثقافة للإنسان المصرى، وكل من شاهد يسرا وهى تبدع فى أدوارها يشعر بقيمتها الفنية والإنسانية فهى حبيبة تارة وصديقة تارة أخرى وغير ذلك من النماذج الرائعة، وهى حبيبة كل مشاهد يشعر وكأنها تحبه هو، والجميع يقدرها ويحترمها ويحبها من كافة الفئات وهى فنانة صادقة والجميع يقدرها.
 
حسن راتب يُكرم النجمة يسرا بقلادة سيناء (4)
 
وقال راتب إن يسرا صادقة وقريبة من الخلق والخالق وهى شخصية نادرة وتحمل كم وزخم وثروة من الثقافة والمعرفة والإبداع، ومن حسن الطالع أنى على معرفة بالفنانة الكبيرة يسرا وهذا يسعدنى بشدة، ويسرا فنانة شاملة وثروة إنسانية وفنية وثقافية وهى صورة مُشرفة لمصر وللإنسان المصرى وللفن المصرى
 
واختتم راتب كلمته بأن صالون المحور فى هذه الأمسية الثقافية به نماذج رائعة من نجوم الفن منهم ليلى علوى وإلهام شاهين ورجاء الجداوى وغيرهم من المبدعات وهذه جينات مصرية مبدعة، كما كان هناك مبدعين فى الماضى ومنهم أم كلثوم وعبد الوهاب والعقاد والرافعى، وملأت الدنيا ثقافة وشائعات، ولدينا الآن نماذج مبدعة والحضارة واحدة والثقافة تختلف فالرب واحد والكواكب واحد واحترام الخالق من احترام المخلوق، ونحن أخدنا من الدين أطرافه ولم نأخذ روحه، ومكارم الأخلاق فى الفن والإبداع والثقافة.
 
حسن راتب يُكرم النجمة يسرا بقلادة سيناء (5)
 
ومن جانبها، قالت الفنانة يسرا: " سعيدة وأتشرف أن أكون فنانة وأكون ضيفة شرف صالون المحور الثقافى وأكثر ما يسعدنى فى هذه الليلة قلادة سيناء تلك الأرض الطيبة ولما لها من أهمية كبيرة لنا وبها دماء طاهرة من الشهداء وهم من يقومون بحمايتنا ويزودون بأرواحهم الطاهرة حتى نعيش بأمان".
 
وأهدت النجمة الكبيرة يسرا قلادة سيناء إلى أهالى وشهداء سيناء وسط تصفيق وترحيب وتقدير من الحضور.
 
وأضافت يسرا:"جمعنى لقاء مع د. حسن راتب وتناقشنا فى العديد من الأمور وأنا اتشرف بصداقته وهو إنسان خلوق ويعمل الخير بكل الطرق ولكن له كل التقدير والاحترام  ولهذا أنا اتيت إلى صالون المحور".
 
حسن راتب يُكرم النجمة يسرا بقلادة سيناء (6)
 
وتابعت يسرا: "إن الفن هو حياتى وأجمل هدية من الله وتعلمت الحب وأشياء كثيرة من الفن حيث إننى استطيع أن أعبر عن الكثير من الأشياء دون إيذاء أى أحد، فلكل منا العديد من الوجوه والشخصيات، وفى الفن تستطيع أن تقدم العديد من الوجوه وأنت صاحب رسالة وبالفن تستطيع أن تحارب الإرهاب وتقوم بالتعليم".
 
وأضافت يسرا أن القوى الناعمة هى التى تحارب الإرهاب وتواجه الفكر العقيم والجمود، والفن ثقافة وقد تعلمت من الفن أكثر ما تعلمت فى المدارس، وطوال الوقت أنت فى حالة من الإبداع مع الفن وضربت مثلا بفيلم " طيور الظلام " مع الزعيم عادل إمام، الذى تم انتاجه فى التسعينات وتحقق فى 2012 وهذا يدل على قوة وعظمة الفن، والفن هو النبض والوعى لكل إنسان.
 
وأشارت يسرا إلى أن مصر غنية بأولادها وبحضارتها ومنهم وحيد حامد وطه حسين والعقاد وغيرهم من النماذج المشرفة فى كافة المجالات وللأسف لا نحافظ على هذا التراث العظيم ونحافظ على النماذج المشرفة فبدل ما نتحدث كما كنا فى الماضى يجب أن نفكر فى الحاضر والمستقبل ولا نقف فى أماكننا.
 
حسن راتب يُكرم النجمة يسرا بقلادة سيناء (7)
 
وأضافت يسرا:"الفن علمنى وكبرنى وجعلنى سفيرة لمصر فى كل مكان، وجعلنى مثقفة وواعية وأحمد الله أنه أعطانى موهبة الفن ولا أنسى مقولة يوسف شاهين أن الله أعطاك موهبة انكى تستطيعين إيصال كل شئ للمشاهد بسلاسة وحب ولا امتلك تلك الموهبة".
 
وأشارت يسرا أنها مدينة لمصر بالكثير وستظل مدينة لها وأن هذا شعور جميع المصريين المخلصين ومن يريدون مصر فى أحسن حال وأن نعمة العطاء نعمة عظيمة وأنها تعلمتها من الفن.
 
وتمنت يسرا أن تظل مصر الرائدة دائما فى مجال الفن والإبداع وتوجهت بالشكر إلى د. حسن راتب على دعوته الكريمة بصالون المحور الثقافى وسط كوكبة من المبدعين وعلى تكريمها وقلادة سيناء والتى أهدتها إلى شهداء سيناء وأهلها 
 
ويُذكر أن د. حسن راتب رئيس شبكة قنوات المحور حريص على أن يكون عنوان صالون المحور خلال الأسابيع الأخيرة تحت عنوان " فى حب مصر" فى أمسيات ثقافية وطنية وبمشاركة النخبة من أهل مصر فى كافة المجالات لتقديم الرؤى والأفكار والمقترحات التى تخدم بلدنا.
 
 
تذاع الأمسية الفنية والإبداعية من صالون المحور الثقافى اليوم الجمعة فى التاسعة مساء عبر شاشة قناة المحور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة