8 نصائح طبية لابد منها قبل إجراء عمليات حقن الدهون يقدمها الدكتور وائل غانم

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 07:00 م
8 نصائح طبية لابد منها قبل إجراء عمليات حقن الدهون يقدمها الدكتور وائل غانم  الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الحصول على مظهر جمالى والاحتفاظ بملامح الشباب من أبرز الأفكار التى تسيطر على السيدات والرجال على حد سواء، ما جعل الإقبال على عمليات التجميل لتنسيق القوام والحصول على جسم رشيق ومتناسق، فى تزايد مستمر، ومن تلك العمليات المنتشرة بشكل واسع فى مصر والوطن العربى، بل وعالميًا، جراحة حقن الدهون، التى تعالج آثار الشيخوخة وترهلات الجلد، والنحافة الموضعية.

ويقول الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية، مؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إن عملية حقن الدهون من أكثر عمليات التجميل سهولة، كما أن تسببها فى مضاعفات وآثار جانبية أمر نادر، مشيرًا إلى أن جانب كبير من سهولة وأمان العملية يعتمد على خبرة الطبيب وممارسته لتلك العملية عدد كبير من المرات بنجاح.

ويوجه استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام، مجموعة من النصائح لكل من يفكر فى إجراء عمليات حقن الدهون، التى يجب الانتباه إليها واتباعها لضمان سلامتهم قبل دخول غرفة العمليات والشروع فى بدء إجراءات تلك الجراحة، ونصائح الدكتور وائل غانم للمقبلين على إجراء عملية حقن الدهون، هى:

1- ضبط النظام الغذائى والحفاظ على ممارسة الرياضة حتى يقل الوزن ويستقر عند الحد المناسب قبل إجراء عملية حقن الدهون.

2- عدم إجراء عملية حقن الدهون لتكبير العضلة خصوصا عند لاعبى كمال الأجسام لأنه قد ينتج عن ذلك الأمر حدوث شلل فى العضلة وإعاقة، خاصة وأن هناك شروط محددة لحقن العضلات.

46144d90-28b0-4548-92f8-115cbf924523
إنفوجراف نصائح الدكتور وائل غانم قبل عمليات حقن الدهون

 

3- عدم إجراء عملية حقن الدهون داخل العيادات الخاصة، ولكن يجب إجراؤها داخل مستشفى حيث التجهيزات العالية اللازمة لإسعاف المريض حال ظهور مضاعفات أثناء العملية.

4- قبل إجراء عملية حقن الدهون يجب أن يجرى المريض مجموعة من التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من استقرار حالة الصحة العامة للمريض، ومن تلك الفحوصات أشعة الصدر وتحاليل الدم لمعرفة نسبة السكر والسيولة بالدم، وكذلك إجراء رسم قلب.

5- يوصى الدكتور وائل غانم أيضا بضرورة الإقلاع عن التدخين قبل العملية بفترة كافية لتجنب الوقوع فى مضاعفات، بحيث لا يقل عن 6 أسابيع حتى لا يتعرض المريض لأى مضاعفات ناتجة عن التخدير.

6- يوصى الدكتور وائل غانم بتحديد فترة زمنية تتراوح بين 6 إلى 12 شهر تفصل بين كل جلسة حقن للدهون فى المناطق المختلفة بالجسم.

7- عملية حقن الدهون فى العضلات طريقة مناسبة عندما يكون هناك حالة تعانى من مرض مناعى سبب لها تليف فى العضلات، وفى هذه الحالة العضلة تكون متليفة، وبالتالى فإن الأوعية الدموية بها ليست كبيرة، بما لا يشكل عائقًا أمام هذه الطريقة لحقن الدهون.

8- عملية حقن الدهون فى العضلات طريقة مناسبة فى حالات العيوب الخلقية، لأن كم العضلات يكون قليل، وكذلك فى حالات الإصابة بشلل أو حوادث.

إنفوجراف دكتور وائل غانم يقدم معلومات عن عمليات حقن الدهون
إنفوجراف دكتور وائل غانم يقدم معلومات عن عمليات حقن الدهون

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتور وائل غانم عبر "فيس بوك"

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة