أكرم القصاص - علا الشافعي

6 معلومات عن جهاز الفيزر الحل السحرى لشفط الدهون يقدمها الدكتور وائل غانم

الخميس، 25 أكتوبر 2018 10:00 ص
6 معلومات عن جهاز الفيزر الحل السحرى لشفط الدهون يقدمها الدكتور وائل غانم الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

"الفيزر VASER "، هو جهاز جديد انتشر مؤخرًا فى عالم التجميل والرشاقة، ومن أكثر التقنيات التى تظهر فى محركات البحث الشهيرة، لهؤلاء الذين يبحثون عن تحقيق حلم القوام المثالى، خاصة فور النزول الشديد فى وزن الجسم بعد عمليات التخسيس أو الرياضة الشاقة، والتى تتسبب فى ظهور الإنسان بمظهر غير لائق وقوام غير متناسق.

ومن جانبه، قال الدكتور وائل غانم، استشارى جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية، ومؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر تمتلك ميزة كبرى، وهى قدرتها على استهداف الخلايا الدهنية فقط دون إلحاق الضرر بأى أنسجة أخرى موجودة فى محيط منطقة العملية مثل الأعصاب والأوعية الدموية مما جعلها خيارا آمناً لعمليات شفط الدهون بالمناطق التى يوجد بها أعصاب مهمة أو أوعية دموية كثيرة.

22
إنفو جراف يوضح خطوات شفط الدهون بجهاز الفيزر

ويقدم الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل، مجموعة من المعلومات الرئيسية والمهمة التى تهم كل من يدرس قرار إجراء عملية شفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر، حتى يقبل عليها وهو على وعى تام بما يمكن أن تحققه تلك العملية، والأماكن التى يستطع التعامل معها جهاز الفيزر، ومدى أمان الخضوع لإجراء عملية بتلك التقنية.

 

وهذه المعلومات هى:

1- جهاز الفيزر يمكنه إزالة الدهون من أى منطقة فى جسم الإنسان بدءًا من الوجه والرقبة والخصر والظهر والأرداف والثديين والتثدى لدى الرجال.

2- استخدام الفيزر آمن تمامًا وقد سجل على مدار السنوات الماضية نتائج مذهلة فى تعديل القوام وتحسين مظهر جسم الإنسان.

3- نحت وشفط الدهون باستخدام جهاز الفيزر يكون باستخدام مخدر موضعى أو مخدر نصفى أو مخدر كلى (عام)، ولكن يفضل التخدير الكلى فى العمليات.

4- من أهم مميزات عملية الفيزر لشفط الدهون التخلص من الدهون فى المناطق الصعبة أو ذات الأنسجة المتليفة، بالإضافة إلى استهداف الخلايا الدهنية فقط دون المساس بالأنسجة المحيطة بها.

5- لا يصلح التدخل بعملية شفط الدهون بالفيزر لمعالجة الجلد المترهل.

6- عملية تنسيق أو نحت القوام والجسم ليست عملية تخسيس على الإطلاق وإنما هى عمليات تنسيق قوام ومن يجريها لإنقاص وزنه فيكون اختياره خاطئ.

ويوضح الدكتور وائل غانم، أنه لا توجد اختلافات فى الإجراءات العامة لعملية شفط الدهون بالفيزر عن الإجراءات المعتادة لعمليات شفط الدهون العادية، حيث يتم فى البداية حقن محلول خاص يتكون من محلول ملحى ومادة ليدوكايين التى تعمل كمخدر موضعى لتخفيف الإحساس بالألم، وكذلك تضييق الأوعية الدموية الموجودة فى المكان لتقليل النزيف وكدمات ما بعد العملية.

معلومات تطمئنك قبل إجراء عملية شفط الدهون بجهاز الفيزر
انفو جراف يوضح معلومات تطمئنك قبل إجراء عملية شفط الدهون بجهاز الفيزر
 

وأشار مدير مركز أوركيد لجراحة التجميل، إلى أن الطبيب يقوم بعمل فتحة صغيرة جداً لا تتجاوز 1 سنتيمتر يتم عبرها إدخال مسبار طبى دقيق لا يزيد قطره عن 2 إلى 3 مم، ويقوم هذا المسبار بإطلاق موجات فوق صوتية ذات تردد عال تعمل على إذابة خلايا الدهون وتفجير الغشاء الخلوى المحيط بها للسماح بتدفق الدهون الزائدة.

وأضاف الدكتور وائل غانم، أنه "يتم بعدها سحب المسبار وإدخال الكانيولا المخصصة لشفط الدهون عبر نفس الفتحة والتى تقوم بشفط المحلول الذى سبق حقنه وسحب الدهون التى تمت إذابتها، فيما  تكرر هذه الخطوات أكثر من مرة حتى الانتهاء من كل الدهون المراد التخلص منها والوصول للنتيجة التى يرغب بها المريض".

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتور وائل غانم عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/Dr.WaelGhanemclinic/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة