كيف تصبح مليونيراً من "الولا حاجة".. أرقام حقيقية وقصص حدثت بالفعل.. حكايات لأحدث مليونيرات القرن الحادى والعشرين.. شاب يجنى الملايين من الجلوس مبتسماً 4 ساعات.. وطفل «يعض» إصبع أخيه يومياً أغرب الوقائع

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 11:30 ص
كيف تصبح مليونيراً من "الولا حاجة"..  أرقام حقيقية وقصص حدثت بالفعل.. حكايات لأحدث مليونيرات القرن الحادى والعشرين.. شاب يجنى الملايين من الجلوس مبتسماً 4 ساعات.. وطفل «يعض» إصبع أخيه يومياً أغرب الوقائع كيف تصبح مليونيراً من «الولا حاجة»
كتب: إسراء حسنى و مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرف الجميع كيف كانت كتب وصفات الغناء السريع من أكثر الكتب رواجا، فكثير ما كنا نجد هذه العناوين على الكتب التى تباع على الأرصفة، وكثيرا ما كنا نتندر عليها بأنها لا تجعل أحدا مليونيرا سوى كاتبها الذى ضحك على العقول بتلك الكلمات وأغرى الجميع بحلم الثراء السريع فوصل هو إلى ما يريد بينما ترك الجميع فى الأوهام، فقد كان حلم أن تكون مليونيرا حلما كبيرا يسعى إليه الجميع، ولو كان هذا الثراء سريع فهذا بالطبع هو الأفضل، ولهذا كان الجميع يحلم بأن يجد كنزا، أو أن يظهر له فجـأة قريب مات فى البرازيل، وأوصى بجميع أمواله التى تبلغ عشرات الملايين به، لكن هذا بالطبع لم يكن ليتحقق لأنه كان فى الأوهام.
 
مليونير
 
قصص أخرى أغرت الناس بالتحول من الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش، لكنها كانت تتطلب عملا كثيرا وجهدا كبيرا، فقد تابع الملايين من العالم العربى مسلسل «لن أعيش فى جلباب أبى» الذى كان يقوم الممثل الشهير نور الشريف ببطولته مجسدا شخصية «عبدالغفور البرعى» ذلك العامل البسيط الذى أصبح رجل أعمال شهير من «الخردة»، كما تابع الملايين مسلسل «رحلة المليون» الذى جسد فيه الفنان الكبير محمد صبحى شخصية سنبل الذى تحول من مجرد «جناينى» إلى أحد أكبر المستثمرين فى المدن الجديدة، لكن على ما يبدو فإن حلم الثراء السريع لم يعد يتطلب كتبا لنشرح لك وصفة السعادة، ولا عملا تجتهد فيه وتتعب، ولا حتى وجود كنز أو قريب متوفى فى البرازيل، فقد أصبح بلوغك للمليون أمرا يسيرا، لا يتطلب منك سوى جهاز كمبيوتر ووصلة إنترنت، أما المحتوى الذى ستقدمه، فلا يهم ولا شروط له ولا ضوابط.
 
يمتلئ موقع يوتيوب بالعديد من القنوات التى توفر محتويات هادفة ومفيدة بشكل كبير، لكن على الجانب الآخر تنافسها قنوات أخرى من حيث الأرباح وعدد المشاهدات والمتابعين دون أن توفر أى محتوى ذو هدف على الإطلاق، والغريب فى الأمر أن هذه المواقع تحقق نسب مشاهدات عالية تعود على صاحبها بالكثير من الأموال التى تتخطى الملايين، معتمدة فى الأساس على الكوميديا والسخرية واللعب وغرابة الموقف فقط، إلا أنها استطاعت أن تحجز لنفسها مكانا بين العمالقة، لتجلب لمالكيها أرباحا طائلة فى النهاية، وفيما يلى نرصد مجموعة من أبرز هذه القنوات كما يلى:
 
«Benjamin Bennett» الجلوس سر النجاح.. قناة غريبة لا تقدم أى محتوى، تم تأسيسها فى 2013، وتضم فى الوقت الراهن أكثر من 189,354 مشتركًا، لكن الغريب فى كل هذا هو المحتوى الذى تعرضه القناة، إذ تحتوى على أكثر من 290 فيديو بنفس المحتوى، وهو عبارة عن شخص هو نفسه Benjamin يقوم ببث مباشر وهو جالس فى زاوية الغرفة ويستمر البث 4 ساعات متواصلة دون أن يقوم بأى حركة سوى الجلوس، فيما لا يوجد فيديو على القناة تقل مدته عن 4 ساعات، لكن الغريب أن هذه الفيديوهات تلقى إعجابا وتحقق مساعدات تتجاوز الـ100 ألف، فيما وصل بعضها إلى 250 ألف مشاهدة، وحتى الآن ليس معروف الهدف من هذه القناة.
 
khande
 
قناة cyriak.. تم تأسيسها فى عام 2006، وتضم أكثر من 1.1 مليون مشترك، ويصل عدد مشاهداتها أكثر من 227 مليون مشاهدة، حيث تقدم بعض الفيديوهات العادية التى تم إدخال بعض التعديلات عليها لتكون غريبة بشكل مدهش، حيث إن التعديلات التى توجد فى الفيديوهات غريبة جدًا وبعضها قد يكون مخيفًا وبعضها مجنون، مثل استنساخ أكثر من شكل لنفس العنصر ليقوموا بنفس الحركة بشكل متكرر، أو وضع بعض التأثيرات الغريبة على الصور الموجودة مثل وضع أكثر من يد فى جسد إنسان واحد أو استنساخ أكثر من حيوان فى نفس المكان وجعلهم يقومون بنفس الحركات، ورغم غرابة الفكرة وعدم تقديمها أى محتوى هادف، إلا أنها استطاعت جذب الكثيرين.
 
قناة HDCYT.. قناة على يوتيوب، تمتلك أكثر من 860 ألف مشترك، والتى تعرض فيديوهات لطفلين يقوم أحدهما بعض إصبع أخيه الأكبر، حيث تعرض غالبية الفيديوهات هذا الأمر، وقد بدأ الأمر فى عام 2009 عندما قام شخص ما بوضع مقطع فيديو لاثنين من أطفاله يقوم أصغرهما بـ«عض» إصبع الأخ الأكبر، وحاز المقطع على أكثر من 840 مليون مشاهدة حتى الآن، ليس هذا فقط بل ربحت العائلة أكثر من 150 ألف دولار من هذا المقطع فقط بل أصبح أحد أكثر المقاطع على «يوتيوب» مشاهدة فى عام 2014، الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، فعند محاولة مالكى القناة تطوير محتوى ما يقدمونه، قاموا بنشر فيديوهات لهذا الطفل وهو يعض أصابع أقاربه مثل والده ووالدته وغيرهم، وهو الأمر الذى لا يعد مفيدا على الإطلاق.
 
baby
 
 
قناة EvanTubeHD.. تم إنشاء هذه القناة لهذا الطفل لعرض ألعابه الخاصة على شاشة «يوتيوب»، حيث بدأ الأمر ببساطة عن طريق فكرة بين الطفل ووالده لإنتاج بعض مقاطع الفيديو بتقنيات مختلفة، فوالده يقوم بتصويره أثناء تركيب ألعاب «LEGO» المختلفة ثم يقوم بالتعديل على الفيديو، وإضافة بعض المؤثرات، ثم تحول الأمر إلى قناة على «يوتيوب»، وتمتلك القناة أكثر من 5.7 مليون مشترك، وبالطبع هذه الأرقام تتغير يوميًا للأفضل.
 
قناة- Rosanna Pansino.. هى قناة متخصصة فى إعداد الكحك بطريقة طريفة، ويتم تصميمها على أشكال مختلفة مثل كحك الطيور الغاضبة، وكحك كابتن أمريكا، وكحك الوجوه التعبيرية، فيما وصلت أرباحها المالية إلى 2.5 مليون دولار.
 
أما فيما يتعلق بعدد المشتركين والمشاهدين فيبلغ حوالى 10.45 مليون مشترك، ولعل السبب وراء هذه المشاهدات العالية هو أنها تهتم بالأشياء التافهة غير المألوفة، التى قد يفضل البعض مشاهدتها خاصة أشكال الكحك الغريبة، وطرق إعدادها ومشاركة هذه الخطوات مع المشاهدين.
 
قناة Evan Fong.. الربح من اللعب.. إذا كنت تلعب وتحقق أموالا هائلة من وراء هذا الأمر، فهو شىء مذهل للغاية، فالشاب الكندى صاحب قناة Evan Fong والذى يبلغ من العمر 24 عاما من أفضل الأشخاص الذين استفادوا من لعبهم لألعاب الفيديو، فكل ما يقوم به هو تجربة واختبار ألعاب الفيديو عبر فيديوهات على موقع يوتيوب، وحققت القناة نسبة مشاهدة عالية فى عام 2017 ليحقق ربحًا قدره 15.5 مليون دولار.
 
YouTube
 
وتأتى الشعبية التى حظى بها هذا الشاب من خلال طريقته الكوميدية وخفة ظله فى تناول الألعاب وتجربتها، وهو الأمر الذى جعله يحظى بشعبية كبيرة للغاية خلال السنوات الماضية، وأصبح واحدًا من أكثر الأشخاص ربحًا على الموقع، كما أن هناك العديد من الشباب الذين قاموا بتقليده خلال السنوات الماضية، ولكن لم يحققوا النجاح الذى وصل إليه.
 
قناة yuya.. الربح من الماكياج.. الجميع يعلم أن الفتيات أصبحن يتابعن أى شىء متعلق بالموضة والجمال على الإنترنت، كما أنهم يهتمون بأى شخص يقدم محتوى مناسبًا يساعدهم على أن يصبحوا أفضل بطريقة لطيفة، وهو ما حدث مع يايا، فهى فتاة من المكسيك تبلغ من العمر 24 عامًا، وسبب شهرتها هو الاهتمام الكبير بمستحضرات التجميل والجمال بشكل عام، لديها الآن على الموقع أكثر من 17 مليون مشترك، ويشاهد مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بها ملايين من الأشخاص حول العالم.
 
وكان موقع يوتيوب بداية للعالمية إذ أصبحت من أشهر المدونات التى تتحدث عنها المجلات العالمية مثل فوج وغيرها، كما أنها ظهرت على التليفزيون المكسيكى، وتربح أموالا هائلة من موقع يوتيوب بفضل الإعلانات
.

قناة PewDiePie.. الربح من التعليق على الألعاب

هذه القناة من أكثر القنوات نموا وانتشارا وهى تعود لمعلق سويدى يعلق على الألعاب بطريقة مميزة، وبلغت أرباح القناة 12 مليون دولار خلال العام الماضى، ولا يقوم صاحب القناة هذه المرة حتى باللعب فهو يكتفى بالتعليق بشكل ساخر على الألعاب، بشكل يشبه معلقى كرة القدم، ولكن بشكل مضحك، وهو الأمر الذى جذب إليه العديد من المتابعين.
 
تعتبر قناته على «يوتيوب» من القنوات الأسرع نموًا، فقد ارتفع عدد المشتركين فيها من 3.5 مليون مشترك إلى 22 مليون مشترك عام 2013، وبحلول يناير 2018 وصل عدد مشتركيه إلى أكثر من 70 مليون مشترك، لتصبح قناته أعلى القنوات اشتراكا على يوتيوب.
 
قناة whindersson.. الربح من اللاشىء.. إذا جاء أحدهم وقال لك إن تصوير حياتك اليومية المملة ونشرها على موقع يوتيوب سيحقق لك ثروة هائلة، من المؤكد أنك لن تصدق، ولكن الشاب البرازيلى الذى يبلغ من العمر 22 عاما whindersson تمكن من أن يفعل ذلك، فهو يقوم بعرض مقتطفات من حياته اليومية داخل المنزل أو الشارع أو حتى المدرسة بشكل كوميدى، ويعتمد بشكل كبير على السخرية، وهو الأمر الذى جعله ينال شعبية كبيرة للغاية على الموقع.
 
تضم قناة whindersson الآن ما يقرب من 25 مليون مشترك، مع إجمالى عدد مشاهدات وصل إلى 2 مليار مشاهدة، والأرباح السنوية التى حققها وصلت إلى 15 مليون دولار.
 
DisneyCollectorBR.. الربح من العرائس.. صاحبة قناة DisneyCollectorBR حتى الآن شخص مجهول، إذ تقوم قناتها فقط على عرائس ديزنى المختلفة التى يقوم بتحريكها، واختارت ألا تستفيد من شهرته على الإنترنت، لم تظهر وجهها على الشاشة أبدًا، وتمكنت تلك القناة DisneyCollectorBR من الوصول إلى الأطفال والكبار، ومن خلال اللعب بالعرائس وتغير الملابس والتفاصيل الصغيرة الأخرى.
جمعت حوالى 1.3 مليون مشترك وحصدت 1.9 مليون مشاهدة للفيديو، تتراوح أرباحها السنوية المقدرة من 1.5 مليون دولار إلى 12.2 مليون دولار.
 

Smosh..الربح من الكوميديا

الثنائى الكوميدى لـIan Hecox وAnthony Padilla، اللذان يبلغان من العمر 26، من أوائل النجوم الذين حظوا بنجاح كبير داخل موقع YouTube، حيث اجتذبا جمهورًا ملحوظًا فى عام 2005، واخترق الثنائى، اللذان التقيا للمرة الأولى فى فصل العلوم فى الصف السادس، عالم المهرجانات السينمائية والأحداث الكبيرة.
 
ومقاطع الفيديو الكوميدية والغنائية الخاصة بهم الأعلى مشاهدة على YouTube فى عام 2006، واستخدموا هذه الشهرة لإطلاق أربعة ألبومات من الأغانى، وإطلاق لعبة لأجهزة iOS وجمع تبرعات 258،517 دولارًا على IndieGoGo من أجل لعبة قادمة استنادًا إلى سلسلة أفلام Food Battle.
وتقدر Social Blade أن أرباحهم السنوية على YouTube تتراوح بين 627.800 دولار و5.2 مليون دولار.
 
كيف يربح العالم من يوتيوب؟.. عندما تشاهد أى فيديو على يوتيوب تظهر لك ثلاث نوعيات من الإعلانات، الأولى إعلانات فيديو تظهر فى بداية أو خلال الفيديو الذى تشاهده، وهى إعلانات قابلة للتخطى بعد 5 ثوان، والنوع الثانى الإعلانات نصية تظهر داخل مربع بالأسفل، والثالثة إعلانات تظهر على يمين الفيديو، وهذه الإعلانات مدفوعة من قبل الشركات المعلنة حتى يراها الجمهور، وينال يوتيوب مكسبه منها، ومن ثم يمنح كل صانع فيديو نصيبًا من الربح على الإعلانات التى ظهرت خلال عرض المحتوى الخاص به.
وتشير التقارير إلى أن «يوتيوب» يختار أكثر الإعلانات ربحًا للموقع ولصانع المحتوى، وكلما زاد الطلب على المحتوى والجمهور المشاهد لهذا المحتوى، ارتفعت أسعار الإعلانات وتربح صانع المحتوى أكثر، والمعلنون يرفعون من أسعار إعلاناتهم حتى يضمنوا الظهور للجمهور الأفضل.
بيتكوين
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة