أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا لم يتم افتتاح مكتبة المترجم حتى الآن؟.. رئيس القومى للترجمة يجيب

الأحد، 18 نوفمبر 2018 10:00 م
لماذا لم يتم افتتاح مكتبة المترجم حتى الآن؟.. رئيس القومى للترجمة يجيب مكتبة المترجم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومى للترجمة، أنه تم تجهيز مكتبة المترجم بالكامل، وينقصها الافتتاح فقط لا غير، حيث ستقوم الدكتور إيناس عبد الدايم بافتتاحها.

وأوضح الدكتور أنور مغيث، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن افتتاح وزيرة الثقافة للمكتبة يدل على أهمية الحدث، وأن المكتبة سوف يستفاد بها كل المهتمين بالأعمال الأدبية المترجمة، حيث أنها توفر 3000 كتاب أجنبى وهم أصل الكتاب قبل ترجمتها، و3000 كتاب مترجم للعربية، أما القراء.

وأشار مدير المركز القومى للترجمة، إلى أن المركز فى انتظار تحديد موعد من قبل الدكتورة إيناس عبد الدايم لافتتاح مكتبة المترجم، التى تعطى إضافة كبيرة لدور المركز القومى للترجمة فى تنمية وتطوير ودعم المترجمين.

يشار إلى أن مكتبة المترجم تضم 3000 سبق وأن أصدرهم المركز القومى للترجمة، إضافة إلى توفير الكتب الأجنبية التى تم ترجمتها إلى اللغة العربية، وكذلك مجموعة من الموسوعات والقواميس المتخصصة مع وجود أجهزة كمبيوتر تتيح للزوار والباحثين.

وأضاف الدكتور أنور مغيث، أن المكتبة ستحتوى على الأصول الأجنبية لجميع إصدارات المركز، وتشمل أيضًا الكتب الهامة والموسوعية والقواميس الصادرة عن المركز القومى للترجمة والمشروع القومى للترجمة، مما يتيح للباحثين إجراء أبحاث حول دراسات الترجمة، كما تحتوى أيضا جميع الإصدارات الخاصة بالمركز القومى للترجمة، كما تضم مجموعة كبيرة من القواميس والموسوعات المتخصصة مع وجود أجهزة كمبيوتر مجهزة تتيح للزوار والباحثين استخدام الموسوعات الموجودة على شبكة الانترنت، بالإضافة الى كتب متخصصة فى جميع المجالات.

ولفت الدكتور أنور مغيث، أن مكتبة المترجم تحتوى أيضًا على جميع الإصدارات الخاصة بالمركز القومى للترجمة، نذكر منها على سبيل المثال "الحرب الباردة الثقافية، محاولة لفهم الأزمة الأمريكية الايرانية، فهم التلمود، وثائق الجينزا، الدول والحركات الاجتماعية، تاريخ النقد الأدبى الحديث، ناصر، الدول والحركات الاجتماعية، النسبية وطبيعة المكان، شوبنهاور العالم إرادة وتمثلا، إمبراطوريات متخيلة:تاريخ الثورة فى صعيد مصر، من يايل الى التراجمة، نهر الخراما، عالم الرعامسة، اليونان والعرب وأوروبا، مملكة وجدو بين الأسطورة والتاريخ، رواد نظرية الرواية الحديثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة