خالد صلاح

العناية بالأظافر فى الشتاء مش صعبة..خبيرة تجميل تقدم خطوات ترطيبها وحمايتها

الأحد، 18 نوفمبر 2018 02:00 ص
العناية بالأظافر فى الشتاء مش صعبة..خبيرة تجميل تقدم خطوات ترطيبها وحمايتها العناية الاظافر
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى العديد من الفتيات من مشكلة تقصف الأظافر وضعفها وجفافها مع دخول فصل الشتاء بشكل خاص، مما يؤثر على  شكلها الجمالى ويجعلها تبدو بمظهر غير صحى، الأمر الذى يدفعهن للبحث عن الطرق التى تساعدهن فى الحفاظ على صحتها، وتقدم خبيرة التجميل داليا فؤاد لليوم السابع بعض النصائح المهمة والوصفات الطبيعية التى تحتاجها الفتيات فى العناية بالأظافر خلال فصل الشتاء.

مش كل يوم مانيكير:

العناية الاظافر
العناية الاظافر

تنصح خبيرة التجميل بعدم استخدام طلاء الأظافر بشكل يومى، وذلك لأن مزيل الأظافر منتج قوى وشديد القسوة على الأظافر مما يسبب لها الجفاف بشكل كبير.

بلاش مياه وصابون:

العناية الاظافر1
العناية الاظافر

تنصح أيضًا بعدم الإفراط فى استخدام الماء والصابون على الأظافر لأن ذلك يزيد من جفافهما، وكلما ابتعدنا عن الماء والصابون كلما حافظنا على حماية الأظافر من الجفاف أيضًا.

الباديكير مش دايما حلو:

تجنب إزالة الجلد المحيط بالأظافر، والعمل على غسلها بالماء الدافيء وترطيبهما بالفازلين قبل النوم، لأن ذلك يزيد من تقوية الأظافر، وتنصحنا أيضًا  بضرورة ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية.

ترطيب الأظافر
ترطيب الأظافر

ترطيبها بالوصفات الطبيعية:

كما تقدم لنا إحدى الوصفات الطبيعية المهمة للعناية بالأظافر خلال فصل الشتاء مما تتناسب مع ظروف الجو، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

اغمرى الأظافر فى وعاء مليء بالماء الفاتر الممزوج بالخل أو عصير الليمون حتى يزيل إصفرارها.فرك الأظافر بشريحة من الليمون بشكل يومى، ووضع كريم الترطيب.استخدام زيت الزيتون مرتين كل أسبوع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة