أكرم القصاص - علا الشافعي

تشكيل لجنة عليا لمتابعة ضخ الأسطوانات لتفادى أزمة البوتاجاز فى الشتاء.. اجتماع أسبوعى لمراجعة معدلات الطرح.. المصيلحى لـ"اليوم السابع ": التوسع فى خدمة توصيل الغاز الطبيعى ساهم فى تقليل الضغط على البوتاجاز

السبت، 17 نوفمبر 2018 10:00 ص
تشكيل لجنة عليا لمتابعة ضخ الأسطوانات لتفادى أزمة البوتاجاز فى الشتاء.. اجتماع أسبوعى لمراجعة معدلات الطرح.. المصيلحى لـ"اليوم السابع ": التوسع فى خدمة توصيل الغاز الطبيعى ساهم فى تقليل الضغط على البوتاجاز اسطوانات البوتاجاز
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين طوال فترة الشتاء، وتفادى حدوث أى أزمات من خلال التنسيق مع وزارة البترول لضخ أى كميات تحتاجها المحافظات أولا بأول، وكذلك إعداد تقارير يومية عن معدلات الضخ.
 
وبحسب خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإنه سيتم تشكيل لجنة عليا بالتعاون مع الجهات المعنية لمتابعة معدلات ضخ أسطوانات البوتاجاز، سواء فيما يتعلق بالمنزلية أو التجارية وتكثيف الرقابة من جانب الأجهزة الرقابية بوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين، للتأكد من طرح الأسطوانات بالسعر الرسمى وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها للنيابة، وتكثيف الرقابة من جانب الأجهزة الرقابية بوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين للتأكد من طرح الأسطوانات بالسعر الرسمى، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
 
وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يتم حاليا عقد اجتماع أسبوعى لمتابعة معدلات ضخ البوتاجاز فى المحافظات، كما أن زيادة التوسع فى توصيل خدمة الغاز الطبيعى للمنازل ساهم بشكل كبير فى تقليل الضغط على استهلاك أسطوانات البوتاجاز، لافتا إلى أن بعض المحافظات تشهد ضخا كبيرا فى البوتاجاز قد يصل من 105 إلى 110%  ما يؤكد توافر البوتاجاز للمواطنين بالسعر الرسمى بالتنسيق مع وزارة البترول. 
 
 
وأكد الوزير أنه يحظر على أصحاب المقاهى ومزارع الدواجن والمطاعم والمحلات العامة استخدام أسطوانات البوتاجاز التجارية فى الأماكن المزودة بالغاز الطبيعى، كما يُحظر استخدام الأسطوانات كوقود لتشغيل قمائن الطوب، إضافة إلى أنه يحظر بغير الترخيص من وزارة التموين أو المديريات التابعة لها بالمحافظات التعامل فى أسطوانات بوتاجاز المخصصة للأغراض المنزلية أو التجارية، سواء بالبيع أو التوزيع أو النقل أو التوصيل، كما سيتم تكثيف الرقابة على المستودعات للتأكد من بيع الأسطوانات بالسعر الرسمى.
 
وأشار الوزير إلى أن استمرار طرح البوتاجاز بالكميات التى تكفى احتيجات المواطنين بالتوازى مع تكثيف الحملات الرقابية يعمل على ضبط منظومة توزيع الأسطوانات.
 
من جانبه حذر اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك من التلاعب فى الأسعار المقررة لأسطوانات البوتاجاز المنزلية أو التجارية، حيث سيتم تحرير محاضر لأى شخص يثبت تلاعبة أو تهريبة الأسطوانات للسوق السوداء بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق. 
 
 
 
وأضاف اللواء راضى عبد المعطى أن إدارة التحريات بالجهاز تقوم حاليا بالمرور المفاجئ على الأسواق لمنع أى شخص يحاول التلاعب فى أسعار المواد البترولية والبوتاجاز المقررة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة