الأمير وليام ينتقد مواقع التواصل ويتهمها بالتقصير فى حماية المستخدمين

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 06:00 م
الأمير وليام ينتقد مواقع التواصل ويتهمها بالتقصير فى حماية المستخدمين الأمير وليام
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم دوق كامبريدج شركات وسائل التواصل الاجتماعى بعدم التفكير بشكل مسبق بما يكفى للتعامل مع الأخبار المزيفة وقضايا الخصوصية والتسلط الإلكترونى، وفى خطاب ألقاه فى هيئة الإذاعة البريطانية BBC قال الأمير وليام إن الشبكات الاجتماعية سمحت "بالتضليل والتآمر لتلويث المجال العام".

وحذر من أن صورتهم الذاتية ترتكز على قوتهم الإيجابية، ويبدو أنهم غير قادرين على الدخول فى نقاش بناء حول المشاكل الاجتماعية التى يتسببون فيها.

وتمت دعوة الأمير ودوقة كامبريدج إلى هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) لتجربة تطبيق جديد لسلامة الإنترنت، وخلال زيارتهم، التقى الزوجان الملكيان مع الأطفال وأولياء أمورهم الذين ساعدوا فى تصميمه.

وقال الأمير فى كلمته "يمكن أيضا استخدام الأدوات التى نستخدمها لتهنئة بعضنا البعض على النجاح لنشر الكلام الملىء بالكراهية، ويمكن لمواقع الويب التى نستخدمها للبقاء على اتصال أن تخلق بعض الشعور العميق بالوحدة وعدم الكفاية".

وأضاف الأمير أن شركات التكنولوجيا لديها الكثير لتتعلمه بشأن المسئولية، وبما أن شركات التواصل الاجتماعى ربطت العالم أكثر من أى وقت مضى فى تاريخ البشرية، بالتأكيد يمكنها التواصل مع بعضها البعض للبحث عن طرق ذكية للتعامل مع العواقب غير المقصودة لهذه الاتصالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة