9 فوائد للفحم النشط.. منها تعزيز وظائف الكلى

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 12:00 ص
9 فوائد للفحم النشط.. منها تعزيز وظائف الكلى فوائد الفحم النشط-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"استعمل الفحم ..ده مفيد"، ربما عندما تسمع هذه الجملة تبادر إلى ذهنك أن المقصود الفحم الذى يستخدم فى التدفئة وشى اللحوم، ولكن فى الحقيقة المقصود فإن المقصود هو الفحم النشط، الذى يساعد فى تحقيق الكثير من الفوائد الصحية، التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " naturalfoodseries ".

ما هو الفحم النشط؟

الفحم النشط هو علاج طبيعي شائع في جميع أنحاء العالم يعمل على إزالة السموم والمواد الكيميائية، وعلاج العديد من المشاكل الصحية.

 

تبييض الأسنان

يساعد الفحم النشط على تبييض الأسنان عن طريق الإمتصاص، ويساعد على تغيير درجة الحموضة في الفم، و منع زيادة نمو البكتيريا المسببة لإلتهاب اللثة، بالإضافة إلى سوء التنفس والتجاويف.

ويمكن استعمال الفحم النشط،  لتبييض الأسنان من خلال وضع فرشاة أسنان رطبة في مسحوق الفحم النشط، وتنظيف الأسنان بلطف،  مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فحم النشط
 

تخفيف الانتفاخ

يستخدم الفحم النشط فى علاج الغازات والإنتفاخ،  يفعل ذلك مرة أخرى من خلال ربط المنتجات الأيضية الناتجة عن تحويل المواد الغذائية من البكتيريا.

وجدت إحدى الدراسات أن حبيبات الفحم النباتي التي يتم تناولها قبل وجبات الطعام، المسببة للغازات، يساعد ذلك فى منع الإنزعاج والإنتفاخات .

علاج التهابات الجلد

يساعد الفحم النشط عند تطبيقه موضعياً على الجلد في تقليل التهيج الناتج عن الإحمرار المفرط والإلتهاب، الناتج عن لدغات الثعابين، وحتى العدوى الفطرية.

ويمكن علاج التهاب الجلد من خلال دمج الفحم مع زيت جوز الهند أو الخلط في الفازلين، مع إعادة استخدام كل 30 دقيقة أو حسب الحاجة، حتى ينتهى تهيج الجلد.

فوائد الفحم النشط
 

 يبطئ الشيخوخة

يساعد الفحم النشط فى منع الشيخوخة وتبطىء علامات الكبر، والحفاظ على صحة الأعضاء الحيوية مثل الكلى والكبد، وكذلك الغدد الكظرية.

تقليل مستويات الكوليسترول

يساعد الفحم النشط على خفض مستويات الكولسترول السيئ LDL ، مع زيادة كمية HDL أو الكولسترول الجيد في الدم في نفس الوقت.

يمكن أن يساعد الفحم النشط الذي يتم تناوله في نفس وقت تناول الوجبات الغنية بالدهون في تثبيط امتصاص هذه الدهون وتعزيز إفرازها.

تعزيز وظائف الكلى

يستخدم الفحم النشط في إزالة النفايات عن طريق الكلى، مما يساعد على إفراز مواد النفايات القابلة للذوبان في الماء،  ويمكن للفحم النشط أيضاً أن يساعد في تجنب الأضرار اللاحقة، بالكلى من تراكم مواد نفايات معينة في آليات الترشيح الخاصة بها.

فوائد الفحم النشط3
 

تنقية المياه

وبجانب الفوائد الصحية العديدة، فإن الفحم النشط له أيضًا استخدامات صناعية واسعة النطاق مثل تنقية المياه، وذلك لقدرته على امتصاص المواد الكيميائية الضارة والسموم في حد ذاتها، فإنها تستخدم عادة في إحدى خطوات عملية تنقية المياه.

 مزيل للعرق

 

يستخدم الفحم النشط المخروطي كمزيل طبيعي للعرق، لأنهيساعد على تحييد الرطوبة الزائدة والعرق، ومنع البكتيريا من النمو، مما يحد من ظهور رائحة كريهة.

علاج الإسهال

يساعد استهلاك الفحم النشط بإنتظام على علاج الإسهال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة