خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 معتقدات خاطئة عن مرض السكرى من النوع الثانى

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 12:00 م
5 معتقدات خاطئة عن مرض السكرى من النوع الثانى مرض السكرى - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزايد عدد مرضى السكرى بشكل كبير فى السنوات الأخيرة، بسبب نمط الحياة الخاطئ والإسراف فى تناول الحلويات والأكلات السريعة وعدم ممارسة الرياضة والسمنة وأسباب أخرى، ومرض السكرى من النوع الثانى من الأنواع الأكثر شيوعاً، لكن هناك معتقدات خاطئة عن مرض السكرى من النوع الثانى نتعرف عليها فى هذا التقرير، بحسب موقع "Net doctor".

مرض السكر 1
مرض السكر 

 

السكرى من النوع الثانى أقل خطورة من النوع الأول

من المعتقدات الخاطئة عن السكرى، فكلا النوعين من مرض السكرى خطير للغاية، لأن النوع الأول والثانى يتسببان فى عدم قدرة الجسم على معالجة السكر بشكل صحيح.

ويعتبر مرض السكرى من النوع الثانى عامل خطر كبير لأمراض أخرى مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

السكرى يتعلق فقط بنسبة السكر فى الدم

كلا النوعين من السكرى يرتبطان بمعدلات السكر فى الدم لكن مرض السكرى هو مرض له أضرار شديدة أكثر من مجرد ضبط سكر الدم، فهو يسبب ضرراً شديداً فى العينين والكليتين والأعصاب، ما يؤدى إلى فقدان الإحساس فى القدمين وحتى فقدان الأطراف، بسبب تأثيرات السكر على الأوعية الدموية الصغيرة داخل الجسم.

مرض السكر
مرض السكر

 

السكرى يحدث فقط للأشخاص الذين يعانون من السمنة

من المعتقدات الخاطئة، فالسمنة أحد أسباب الإصابة بالسكرى، لكنه أيضاً يصيب الأشخاص الذين يعانون من النحافة، وكذلك لا يصيب السكرى جميع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، فهناك عوامل خطر أخرى مثل: الوراثة والسن ونمط الحياة غير الصحى وغيرها.

 

النوع الثانى من السكرى يحدث فى سن متأخرة

من المعتقدات الخاطئة، فمع ازدياد السمنة فى مرحلة الطفولة ازداد عدد مرضى السكرى من النوع الثانى فى سن مبكرة، وليس كما كان من قبل يصيب الأشخاص الأكبر سناً.

 

لا يحدث السكرى إلا إذا كنت تأكل الحلوى

يتطور مرض السكرى من النوع الثانى لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو الذين لديهم عوامل خطر أخرى مثل الوراثة، ولا يهم إذا كانت السمنة من الأطعمة المسكرة أو بسبب الكسل وعدم ممارسة التمارين الرياضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة