أكرم القصاص

محمود يسن علام يكتب: انتظروا موسما كارثيا للأهلى

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 08:00 ص
محمود يسن علام يكتب: انتظروا موسما كارثيا للأهلى فريق الاهلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتبت من قبل منذ سنتين مقالا بعنوان "الأهلى فى ورطة" أيام المجلس السابق برئاسة المهندس محمود طاهر، وانهالت التعليقات بين مؤيد ومعارض، وكان أكثرها المعارض الذى رأى أن المقال الهدف منه الهجوم على مجلس طاهر وابتعدوا كل البعد عن الواقعية، وهنا أكررها مرة ثانية "الأهلى فى ورطة حقيقية وبجد"، حيث تنتظر الجماهير الحمراء موسما كارثيا للنادى الأهلى لم يمر مرور الكرام، نظرا لتراكمات كثيرة وأخطاء فنية وإدارية فجة لإدارة ملف الكرة، وبعيداً عن الكلام المرسل وقبل فوات الأوان أضع بين المسئولين عن نادى القرن الأفريقى أكبر فريق بأفريقيا والشرق الأوسط روشتة بسيطة من بضع نقاط قد تكون خطة انتشال الفريق من أزمته. 
 
الاستغناء مباشرة عن كل من سعد سمير، حيث هفواته وأخطائه أكثر من إيجابياته، وصبرى رحيل وأحمد حمودى وميدو جابر ومروان محسن، لأن الأهلى ليس فريق تجارب وتكفى الفرص التى لم يستثمروها طوال المدة الماضية.
 
جلوس الشناوى حارس المرمى على الدكة حتى يستفيق من المباراة التاريخية له مع أوروجواى ويرجع لمستواه المعهود، جلوس السولية على الدكة، والبحث عن بدائل حيث من غير المعقول الاعتماد على 4 لاعبين فقط وليد سليمان وأجايى ومعلول وأزارو وفى غيابهم يتم التلاعب بالفريق، كما حدث بمباراة الترسانة فى كاس مصر، إقالة مدرب الأحمال حيث إنه سبب رئيسى فى تراجع أداء اللاعبين، وإقالة الجهاز الطبى الذى على يده أصبح الفريق يسمى "مستشفى الأهلى"، وعودة هيثم عرابى للجنة التعاقدات ورجوع محمد فضل للفضائيات وعودة سيد عبد الحفيظ مديراً للكرة لعودة الانضباط ورجوع محمد يوسف مدرباً فقط يتفرغ للأداء التدريبى، والتعاقد مع خمس صفقات سوبر على الأقل (مدافع-جناح أيمن –وسط مدافع-صانع ألعاب –مهاجم)، خاصة بعد أكبر عقد رعاية للنادى هذا الموسم وفتح خزائن النادى لصفقات نارية فى يناير تعيد أمجاد أبو تريكة وبركات وجمعة.
 
وأيضا إعطاء الصلاحيات كاملة للمدير الفنى وعدم ترديد نغمة "هى دى القماشة أتعامل على أساسها"، الأهلى فريق بطولات يشجعه أكثر من 70 مليونا وليس فريق تجارب ومقاسات، الجدية من مجلس الإدارة فى جلب حقوق الفريق وعدم التهاون مع أى اعتداء على حق النادى، كما نرى تلك الأيام، إعطاء الفرصة لصالح جمعة وكريم نيدفيد الذى أرى من وجهه نظرى أنه خامة جيدة لولا ظلم البدرى له ولعبه بمكان غير مكانه.
 
الخطيب نجح فى الماضى إداريا ربما، ولكن نجاحه كان من منطقة الرجل الثانى، وكارتيرون المدير الفنى يتحمل جزءاً من المسئولية، هو من الأساس اختير لأن شخصيته تتناسب مع شخصية الإدارة الموجودة، فهو لا حول له ولا قوة، أقصى طموحه كان تدريب الأهلى، تكيف ورضى بالأوضاع، لم يتذمر أو يضغط أو يطلب.
انقذوا الأهلى قبل فوات الأوان 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف عبداللطيف الكرفي المحامي

صدقت

بالفعل يا استاذ محمود صدقت في كل كلمه بالذات سعد سمير بس السوليه مش يقعد علي الدكه ده يمشي خالص

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحى محمد

كيف يعود الاهلى

خيار واحد لا بديل عنة حتى يتسيد الاهلى القارة ان يتم اختيار جميع لاعبى الاهلى هدافين ابتداء من المدافين مرورا بخط الوسط والاجنحة ولا يلعب فى مركز سوى الهداف لان الفرص تسنح لجميع الاعبين خلال المباريات وتذكروا فريق تريكة وبركات كان تريكة خط وسط هداف وبركات جناح هداف عماد النحاس ليبروا هداف ولو اعتم الاهلى على راس الحربة فقط لاحراز الاهداف سيفشل حتما

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed mostafa

فى الصميم

كلامك صحيح و أصاب كبد الحقيقة ... فعلا يجب تسريح هؤلاء اللاعبين ومعاهم كارتيرون لان طريقته لا تناسب الاهلى و ياخد معه كوليبالى و محمد نجيب و صبرى رحيل و حمودى و كمان محمد يوسف .

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف

كلام 10/10 ويجب تنفيذه فووورا

يجب التعاقد مع لاعيبه سوبر( مهاجم افريقى . مدافع وسط حمدى انبي . مدافع . مدافع ايمن بهاء الاسماعيلى .صانع العاب كينو براميدز وليس لاعيبه تعبانه زى حمودى الصراحه لاعيب شلل اتمنى يكون التحركات شغاله وتغيير الجهاز الطبي بجهاز طبي اوربي على اعلى مستوى واذا نجيليه ملعب السلام نغير الملعب نادى ال70 مليون ياخطيب اتحركوووووا فوررررا

عدد الردود 0

بواسطة:

Zizo alqady

عين العقل

كلامك يدل على إنك فاهم كويس جدا في الكوره احسن من الخبراء والعباقره المسؤولين في الأهلي يعني المفروض الكابتن محمود الخطيب احرف من لمس الكره في مصر وأفريقيا والعالم العربي يطور الفريق ويحضر لاعبين سوبر

عدد الردود 0

بواسطة:

هاشم بيومي علدالله

الأهلي في الضياع

الأهلي في الضياع مع الإدارة الجديدة فيين اللعيبة ماتش نهاءي أفريقيا مافيش هجوم ومافيش خط وسط غير وليد وأول كورة اضرب فوقف والخطيب معامل حاجة وأجاب لهيب عليه الرضا عاوز يعمل اول ميزانية محقق هامش ربح كبير علشان الشو الإعلامي ونشأ فريق الكورة هايجي ترتيب الخامس أو السادس في الدورى والأيام بيننا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة