لو دايما مشغول وبعيد عن ولادك.. هنقولك خطوات تعزيز الصحة الأسرية

الخميس، 15 نوفمبر 2018 03:00 م
لو دايما مشغول وبعيد عن ولادك.. هنقولك خطوات تعزيز الصحة الأسرية الأبناء - صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بسبب ظروف الحياة والانغماس فى العمل قد يبعد الآباء عن أبنائهم ما يخلق فجوة كبيرة بينهم تسبب خطرا فى علاقتهم، كما يتعرض الأطفال لاضطرابات نفسية مثل الانطواء والعزلة، لذلك يقدم موقع verywellfamily بعض النصائح لتعزيز العلاقة مع الأبناء والتقرب منهم.

1: من الممكن تخصيص وقت محدد للجلوس مع الأبناء والتعرف على الأنشطة والاهتمامات التى تثير إعجابهم، ومساعدتهم وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم واهتمامتهم ومشاركتهم فيها.

القرب من الابناء
القرب من الأبناء

2: اللعب مع الأطفال ليس شىء تافه أو يقلل من قيمتك، فهم أبناؤك ويحتاجون للمرح واللعب والتنويع فى ذلك من خلال إقامة مسابقات وتقديم هدايا لهم.

3: قضاء وقت العطلة معهم خارج المنزل عن طريق التنزه، ومشاركتهم فى الذهاب للأماكن التى يفضلونها أو تناول وجبه الغذاء فى مكان يفضلونه.

4: إجراء حوار شيق مع أبنائك لمعرفة شخصيتهم وتعامل معهم كأنك صديق لهم، ولا توبخهم أو تقلل من شخصيتهم.

الابناء
الأبناء

5: تجنب الصراخ والصوت العالى حتى لا ترهب الأبناء وتخوفهم منك، وتعامل معهم بأسلوب هادئ وراق فى التعامل، وعدم اتباع أسلوب العقاب الذى يشمل الضرب والإهانة.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

خطوات تعزيز الصحة الأسرية

خطوات تعزيز الصحة الأسرية تكلم رسمى مع ابنك ابنتك و اترك الصداقه لـ الام فقط لان حتى فى الاسلام يقال أخى ابنك ابنتك لان ليس معقوله تقال الكلمه بالمؤنث ثم بالمذكر مثل انت تصلى ثم انتى تصلى لكن هى صلى للجنسين فـ انت لا تقوم بدور الام فى صداقه لكن الصحبه فى الاسره انت فيها مثل فى العمل صحبه العمل الكلام الرسمى تحتاجه الام لـ يكون الحدود التى تحرس بها الام ابنها ابنتها ان هناك الكلام الرسمى و صاحب الكلام الرسمى لا ينفع ينفعل كـ صديق معهم لكن هو فى صحبتهم طبيعي ايضا مراكز الشباب التى ليس بها اماكن للجلوس مثل الانديه الكبيره الان فى مركز شباب الجزيره تجلس الاسره لكن مراكز الشباب الاخرى خاليه لـ ارتفاع سعر تأجير الملعب من سنوات طويله كان غالى جدا الايجار من ممن عايز يلعب كره مده ساعه و يعتبر مثل لعب قمار لانه في الحاره الشعبيه من ينهزم يدفع ان عمل مراكز الشباب مكان جلوس الاسره افضل خاصه لو تم توسيعه على حساب ارض سوق الخضار الذى السوق خطورته انه ينشئ اخلاق سوقيه يعني تشليق ردح لكن المحال من بائع الخضار تجعله يتكلم بطريقه افضل و سوف يظهر من يميز نفسه فى محال الخضار بـ بيع الثمره الواحده و ليس بـ الكيلو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة