ماذا تم فى مشروع المنابر الأثرية بالمساجد؟ الوزارة تجيب

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 07:00 م
ماذا تم فى مشروع المنابر الأثرية بالمساجد؟ الوزارة تجيب منبر ــ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، عن انتهاء القطاع من تسجيل وتوثيق 16 منبرًا بالمساجد الأثرية، من خلال البعثة المشكلة من قبل الوزارة لتوثيق وتسجيل المنابر الأثرية.

 

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم الانتهاء من أعمال التوثيق والتسجيل لجميع المنابر خلال عام على الأقل، حيث سيتم بعد ذلك إعداد ملف لتسجيل الحشوات التى تمت سرقتها، والعمل على إعادتها مرة أخرى، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف، والتى تقع المساجد فى حوزتها، لافتًا إلى أن بعض هذه الحشوات ظهرت بالفعل، وأن الوزارة تقوم بالتواصل مع كل دار المزادات التى تعرض حشوات وقطع أثرية.

 

جدير بالذكر أن وزارة الآثار أعلنت خلال شهر أكتوبر الماضى عن اكتشاف مسئولى الأمن بوزارة الآثار والعاملين بمسجد خونده اصلباى بالفيوم واقعة انتزاع وفقدان ثلاث حشوات برونزية من الباب الرئيسى للمسجد، وذلك أثناء مرورهم الدورى لمعاينة المسجد المغلق منذ فترة نظرًا لسوء حالته الإنشائية.

 

وفور ملاحظة مسئولى الأمن لفقدان هذه الحشوات، قاموا بإبلاغ مفتشين الآثار المعنيين والذين بدورهم توجهوا على الفور للمعاينة على الطبيعة وقاموا بتحرير محضر بقسم شرطة السياحة والآثار بالفيوم لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة