5 صفقات تُشعل ميركاتو الشتاء بين الأهلى والزمالك..كهربا يطلب الفئة الأعلى أجراً.. المقاولون يفتح مزاد طاهر ..متولى يبحث عن الهروب من زنزانة الدراويش ..وحيد المقاصة ومحمود دجلة ضمن قائمة المطلوبين فى القطبين

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 08:01 م
5 صفقات تُشعل ميركاتو الشتاء بين الأهلى والزمالك..كهربا يطلب الفئة الأعلى أجراً.. المقاولون يفتح مزاد طاهر ..متولى يبحث عن الهروب من زنزانة الدراويش ..وحيد المقاصة ومحمود دجلة ضمن قائمة المطلوبين فى القطبين كهربا لاعب الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبكرا بدأ صراع كل موسم بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك على ضم الصفقات المتميزة فى الميركاتو الشتوى فى ظل الرغبة العارمة التى تمتلك كل فريق للفوز بالصفقة قبل الآخر

ونستعرض فى السطور التالية أبرز النجوم الذين يتصدرون مشهد الصراع بين الأهلى والزمالك فى الميركاتو الشتوى ..

1_ كهربا

يتصدر محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الزمالك المشهد داخل القلعة البيضاء فى الميركاتو الشتوى حيث شهدت الفترة الماضية أزمة بسبب تعديل عقد كهربا مع الزمالك حيث طلب اللاعب المساواة مع لاعبى الفئة الأولى وهو ما رفضه مسئولو القلعة البيضاء فى وقت سابق .

كما ترددت أنباء فى الساعات الماضية حول دخول النادى الأهلى فى مفاوضات مع كهربا لضمه وهو ما زاد من حماس مسئولو القلعة البيضاء لإنهاء هذه الأزمة سريعا.

وشهدت الفترة الماضية أزمة فى عقد كهربا مع الزمالك حيث يؤكد اللاعب انتهائه بنهاية الموسم الحالى نظرا لعدم قيام مسئولو النادى بتوثيق العقود التى وقع عليها قبل إعارته الأخيرة لنادى اتحاد جدة السعودى بينما يؤكد مسئولو البيت الأبيض أن العقود الجديدة سليمة وتم توثيقها وبالتالى فعقد اللاعب لا يزال ممتد وتم تحول الملف كاملا للجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة للبت فيها وإعلان مدى قانونية العقود الجديدة من عدمه وهو ما يحدد موعد انتهاء عقده مع ناديه، وبالفعل منذ ساعات قليلة أعلن اتحاد الكرة عدم توثيق الزمالك لعقد اللاعب الذى وقعه منذ عامين وهو ما يعنى انه أصبح باطلا، ويحق للاعب الرحيل عن البيت الأبيض بنهاية الموسم الحالى.

 

2_ طاهر محمد طاهر

دخل مسئولو الاهلى والزمالك فى مفاوضات مع إدارة الجبل الاخضر للحصول على خدمات طاهر محمد طاهر مهاجم الفريق الكروى الأول بنادى المقاولون العرب.

طاهر محمد طاهر صاحب الـ 21 عاما الذي ينتهي عقده مع المقاولون في 2020 سجل هدفين وصنع 4 أهداف خلال مشاركته في 12 مباراة هذا الموسم.

وسبق لطاهر خوض تجربة احتراف في لو هافر الفرنسي بين صيفي 2016 و2017.

ورغم ترحيب إدارة المقاولون العرب ببيع اللاعب للأهلى إلا أنهم رفضوا التفريط فى اللاعب فى يناير واتفقوا مع محمد فضل على إبرام الصفقة عقب نهاية الموسم لينضم اللاعب للأحمر فى الموسم المقبل خصوصا فى ظل حاجة الفريق لجهوده فى الفترة الراهنة للاطمئنان على مسيرة الفريق.

يأتى هذا فيما يدرس مسؤولو الزمالك التقدم بعرض رسمى يفوق عرض الأهلى لإدارة المقاولون للتعاقد مع اللاعب الذى سبق أن أبدى ترحيبه بالانضمام للقلعة البيضاء بداية الموسم الجارى بعد الجلسة التى عقدها معه أحمد مرتضى منصور، الذى كان قاب قوسين أو أدنى من ضمه لولا تمسك إدارة المقاولون باستمراره.

3_ محمد محمود

يخطط مسئولو نادى الزمالك لخطف محمد محمود لاعب وسط فريق وادى دجلة، رافضين رفع الراية البيضاء والاستسلام، خاصة أن الأهلى يسعى لضم اللاعب لتدعيم خط وسط الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وفتح أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادى الزمالك، خط مفاوضات مع مسئولى دجلة، وأبدى الأول رغبته الشديدة فى ضم محمد محمود، وطلب معرفة الشروط المالية لناديه للاستغناء عن خدماته وهو ما ينتظر الاتفاق عليه خلال الأيام القليلة المقبلة.

جاء تحرك الزمالك لضم لاعب دجلة بعد تلقى مسئولوه معلومات مؤكدة برغبة الأهلى فى ضمه عقب الجلسة التى جمعت اللاعب ووكيله مع مسئول أهلاوى رفيع المستوى، وحسام غالى منسق قطاع الكرة، ومحمد فضل مدير التعاقدات الحمراء، فى إحدى كافيهات منطقة التجمع الخامس.

وتشهد الأيام المقبلة حسم انتقال لاعب وسط دجلة لأحد قطبى الكرة المصرية فى صفقة يتوقع ألا يقل مقابلها المادى عن 12 مليون جنيه، نظرا لصغر سن اللاعب الذى يعد عنصرا أساسيا فى صفوف المنتخب الأوليمبى، كما سبق وانضم لصفوف المنتخب الأول خلال الآونة الأخيرة نظرا لمستواه المتميز رغم صغر سنه.

فيما كشف مصدر مسئول بنادى دجلة عدم انهاء النادى الأهلى إجراءات ضم محمد محمود بشكل رسمى، ولا تزال المفاوضات سارية بالوقت الحالى مع قطبى الكرة المصرية للاتفاق على مقابل مادى مناسب للاستغناء عن خدمات اللاعب.

4_ محمود متولى

وأصبح محمود متولى مدافع الاسماعيلى هو الحل المثالى أمام إدارة الأهلى لتدعيم الخط الدفاعى، بعد ابتعاد سعد سمير عن مستواه، واستبعاده من قائمة المنتخب الوطنى منذ انتهاء منافسات كأس العالم، وغياب رامى ربيعة لسنوات بسبب إصاباته المتكررة، واقتراب محمد نجيب من الاعتزال.

ورفض متولى الرحيل عن صفوف الدراويش خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مشدداً على أنه لن يرحل عن صفوف الدراويش إلا لصفوف القلعة الحمراء، ومن المنتظر أن يتم حسم الصفقة مقابل 15 مليون جنيه، ومعها انتقال ثنائى الأهلى المدافع محمود الجزار والمهاجم عمرو جمال ، لكن هناك العديد من الأنباء التي تشير إلى اقتراب الزمالك من الحصول على خدمات اللاعب بعد الإتفاق مع الدراويش وهو ما يهدد أحلام المارد الأحمر بضم اللاعب.

 

5_ محمود وحيد

كشف محمد عبد السلام رئيس نادي مصر للمقاصة أن ناديه تلقى اتصالات من قطبي الكرة المصرية لضم محمود وحيد ظهير أيسر فريقه.

ولعب محمود وحيد البالغ من العمر 24 عاما مع المقاصة هذا الموسم 15 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالهم هدفا وصنع 4 أهداف.

وينتظر مسئولو المقاصة الميركاتو الشتوى للبت فى عروض القطبين للحصول على خدمات اللاعب المتألق .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

الاسماعيلي مصنع النجوم

اتمني من الكتاب ان يكونو حيادي ولا ينحازو للاهلي والزمالك علي حساب الاسماعيلي لا يليق بان تقول علي الاسماعيلي انه زنزانه فالاسماعيلي نادي عريق وله جمهوه الكبير والاسماعيلي هوه من عمل متوالي وغيره... وكفايه كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة