خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الحياة اليوم" يبرز بطولات جنود الإسعاف المجهولين لإنقاذ المواطنين.. واستنكارات واسعة لتصريحات النائبة الكويتية.. خالد أبو بكر يشيد بموقف الأشقاء.. وإعلامية كويتية: من ينكر فضل مصر جاحد.. والنائبة لا تمثلنا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 12:03 ص
"الحياة اليوم" يبرز بطولات جنود الإسعاف المجهولين لإنقاذ المواطنين.. واستنكارات واسعة لتصريحات النائبة الكويتية.. خالد أبو بكر يشيد بموقف الأشقاء.. وإعلامية كويتية: من ينكر فضل مصر جاحد.. والنائبة لا تمثلنا
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر على شاشة "الحياة"، فى حلقة الثلاثاء، عددًا من الملفات والقضايا الساخنة، خاصة بعد تصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم المسيئة لمصر، كما أجرى البرنامج فى فقرته الرئيسية حوارًا مع جنود الإسعاف المجهولين يرصدون تجاربهم ويروون حكايتاهم لإنقاذ المواطنين.

 

خالد أبو بكر: تحية وتقدير للشعب الكويتى لانتقاده إساءات نائبته ضد مصر

وخلال برنامجه أشاد خالد أبو بكر بالموقف المصرى للسفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة، حيال تجاوزات النائبة الكويتية صفاء الهاشم، كما أثنى على الموقف والرأى العام الكويتى تجاه إساءات النائبة الكويتية.

 

وقال إن مصر دولة مؤدبة وراقية وعزفت تمامًا عن هراءات النائبة الكويتية، مضيفًا: "الشعب المصرى روق النائبة الكويتية، وعمل معها واجب لن ترى مثله، ولا أظن أنه سيرحب بها فى مصر مرة أخرى.. الشارع المصرى له قانون خاص، والمصريون لهم عقاب خاص يعرفون كيف يطبقونه".

 

وتابع: "كل التحية والتقدير لموقف السفيرة نبيلة مكرم، والموقف والرأى العام الكويتى المنتقد والمستنكر لإساءة النائب الكويتية.. إنهم يتسابقون فى حب مصر.. أهل الكويت كانوا سفراء عن مصر".

 

إعلامية كويتية: من ينكر فضل مصر جاحد.. وصفاء الهاشم لا تمثل شعب الكويت

كما استنكرت الإعلامية الكويتية عائشة الرشيد إساءة النائبة الكويتية صفاء الهاشم لمصر ووزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، قائلة: "لا ننكر فضل مصر من الخليج العربى إلى المحيط الأطلسى، ومن ينكر فضلها إنسان جاحد، والسفيرة نبيلة مكرم لم تتفوه بأى كلمة تسىء للشعب الكويتى".

 

وقالت، خلال مداخلة مع خالد أبو بكر، إن تصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم لا تمثل الشعب الكويتى نهائيًا، والكويتيون يكنون كل التقدير والاحترام لشعب مصر الأصيل، مؤكدة أن وزيرة الهجرة المصرية لم تسىء إلى أى فرد كويتى أو دولة الكويتية.

 

وواصلت: "مصر قلب العروبة النابض، ونحن نعتذر لشعب المصرى العظيم عن تصريحات النائبة الكويتية.. عظيمة يا مصر يا ست الكل".

 

خالد أبو بكر يعرض مقتطفات لتصريحات الكويتيين عن فضل مصر وشعبها

وعرض خالد أبو بكر، خلال برنامجه مقطع فيديو يتضمن مقتطفات لتصريحات لعدد من النواب والمسئولين الكويتيين المساندين والداعمين لمصر، وذلك بعد إساءة النائبة الكويتية صفاء الهاشم وهجومها على مصر.

 

وقال الإعلامى الكويتى محمد الملا، إن من يهاجمون مصر إما إخوان أو كارهون لمصر والكويت، مضيفًا: "نحن طبقنا القانون الكويتى على الكويتيين قبل تطبيقه على المصريين ولن نسمح أبدا بإهانة أى مصرى فى الكويت أو العكس، ولن نسمح بشتيمة مصر واللى يشتم مصر نقطع لسانه".

 

كما قال رئيس مجلس الأمة الكويتى، فى وقت سابق: "مصر رئة وقلب الجسم العربى ومتى تنفست انتعش الجسم العربى ومتى اختنقت اختل الجسم العربى، وعلاقات البلدين تاريخية فى جميع المجالات، وأول بعثة تعليمية فى الكويت كانت من مصر، كما أرسل حاكم الكويت إلى مصر يطلب بعض المدرسين، ويسأل عن قيمة رواتبهم، فكان الرد أن مصر ستتكفل بكل رواتبهم ومكفآتهم.. مصر أعطت جزءا منها وقت العسر"، كما ذكر مقتطفات عن الكويتيين الذين درسوا بالأزهر فى أوائل القرن الماضى.

 

رجال الإسعاف يحكون بطولاتهم

وخصص البرنامج فقرته الرئيسية للحديث مع عدد من العاملين بهيئة الإسعاف الذين استعرضوا أبرز حكاياتهم وكيفية عملهم بالهيئة، حيث أكد محمد عبد السلام مشرف عام المسعفين على مستوى الجمهورية، ضرورة تعاون المواطنين خاصة قائدى المركبات فى الشارع، ومساعدة سيارة الإسعاف، فـ"الثانية الواحدة" تفرق كثيرًا فى حياة الإنسان.

 

erre
 

وأوضح أن المعدل الزمنى الذى تتحرك فيه سيارة الإسعاف فور تلقيها البلاغ هو 8 دقائق، مضيفًا: "نتعرض للشتائم والسباب ونتقبل ذلك لأن أهالى المريض يكونون فى حالة سيئة ونحاول تحمل غضبهم، وعدد المسعفين الذين يتوجهون للحادث بتوقف على عدد المصابين".

 

وأشار إلى أنه تتم معاينة الأماكن الحيوية من قبل المسعفين خاصة التى تشهد المحافل والمنتديات لمعرفة كيفية الدخول والخروج، موضحًا أن الإسعاف المصرى ينافس عالميًا، وثانى أفضل إسعاف عربيًا.

 

وتحدث عن إفطار الرئيس مع العاملين بالإسعاف فى شرم الشيخ، قائلًا إن أحد العاملين حيا الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال قياد دراجته، وقال له "صباح الخير يا ريس عاوزينك تفطر معانا"، فاستجاب الرئيس له.

 

فيما قال أحمد مصطفى، مساعد أخصائى خدمات إسعافيه، إن العاملين بالهيئة يتلقون تدريبا مستمرا لرفع كفاءاتهم من خلال برامج تعليمية على أعلى مستوى ودورات وامتحانات تأهيلية، مؤكدًا أن هيئة الإسعاف المصرية بها أحدث سيارات فى العالم، والمسعفين بها على قدر عال من التدريب.

 

وذكر أن خدمة الإسعاف مجانية لكل الحالات الطارئة ولكن هناك بعض الرسوم البسيطة للمرضى فى الحالات العادية، موضحًا ان أطقم سيارات الإسعاف على أعلى مستوى من التدريب.

 

وبدوره قال عبد السميع محمد، مساعد أخصائى ومشرف عام بالإسعاف النهرى، إنه فى حالات الطوارئ يمكن توجه سيارات الإسعاف لأقرب مستشفى حتى لو كانت خاصة، ولا يمكن للمستشفيات الخاصة رفض حالات الطوارئ، موضحًا أنه يوجد 10 لانشات مجهزة بمختلف المحافظات لخدمة الفنادق العائمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة