التموين: إضافة 9 ملايين مولود جديد على منظومة الدعم

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 11:18 م
التموين: إضافة 9 ملايين مولود جديد على منظومة الدعم مستشار وزير التموين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين، إن عدد المواليد الذين سيتم إضافتهم على بطاقات التموين سيتراوح ما بين 6 إلى 9 ملايين مولود.
 
وأضاف عمرو مدكور، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مكاتب التموين تلقت 3 مليون طلب لإضافة المواليد بمتوسط 3 أطفال لكل طلب وذلك للأسر الأولى بالرعاية بمرتب 2500 جنيه للموظفين وأقل من 2000 جنيه لأصحاب المعاشات.
 
وأشار مستشار وزير التموين، إلى أن هناك أشخاص أغنياء يحصلون على دعم، وسيتم إلغاء البطاقات التموينية ولكن في المرحلة الثانية من إعادة توزيع منظومة الدعم، قائلا "هناك أشخاص يمتلكون شاليهات في الساحل الشمالي ويركبون سيارات فارهة ويحصلون على الدعم".
 
قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين، إن الهدف الذي تسعى الدولة إلى وصول الدعم إلى مستحقيه بطريقة حقيقية وأن الأسر الأولى بالرعاية سوف تحصل على الدعم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو محمد

نعم لالغاء الدعم ولا لالغاء بطاقة التموين

يجب ان يعي المسئولين ان قرار الغاء بطاقة التموين لاصحاب الدخول المرتفعة امر يحتاج لكثير من التروي والافضل هو الابقاء علي البطاقة دون دعم اي ان يقوم المواطن بدفع قيمة التموين اذا كان لا يستحق، ولكن لا يتم تركة للسوق المفتوح وجشع التجار وخاصة رغيف الخبز يتم صرفه بخمسين قرش لكل من لا يستحق الدعم حتي يشعر المواطن بالعدالة الاجتماعية والانتماء لمنظومة الدولة ولا يكون خارج الحسابات بشكل كامل، وايضا يمكن ان يكون الدعم بشكل نسبي فيكون هناك من يستحق دعم كامل او دعم جزئي 50 % مثلا للفئات المتوسطة وغير دعم للاعلي دخلا مع الاحتفاظ بالبطاقة للجميع.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة