معركة "حمو بيكا ومجدى شطة" تتصدر البرامج.. هانى شاكر: لا علاقة لهما بالفن ومش هسيبهم.. أشرف زكى: ما يقدماه جريمة إرهابية تدمر المجتمع.. حلمى بكر يطالب بالقبض عليهما.. وحمو بيكا: "اقف جنبنا طالما دفعنا رسوم"

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 12:30 ص
معركة "حمو بيكا ومجدى شطة" تتصدر البرامج.. هانى شاكر: لا علاقة لهما بالفن ومش هسيبهم.. أشرف زكى: ما يقدماه جريمة إرهابية تدمر المجتمع.. حلمى بكر يطالب بالقبض عليهما.. وحمو بيكا: "اقف جنبنا طالما دفعنا رسوم" صورة هانى شاكر وبيكا وشطة وحلمى بكر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت قضية "حمو بيكا ومجدى شطة"برامج التوك شو مساء أمس الأثنين، نظراً للجدل الشديد الناتج عن الألفاظ الصادرة عن الأثنين والفيديوهات التى يطلقوها عبر مواقع التواصل الاجتماعى والحفلات التى يعقدوها.

هانى شاكر: حمو بيكا ومجدى شطة لا علاقة لهما بالفن وأخذا أكبر من حجمهما

قال أمير الغناء العربى الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن تدخله فى قضية "حمو بيكا ومجدى شطة"، جاء على خلفية ما أثير حولهما والجدل الذى دار على السوشيال ميديا بشأنهما، مشدداً على أن النقابة كان يجب أن يكون لها دور، وتابع: "اللى خلانى أتدخل حالة الهبوط والتدنى اللى شايفها.. الولاد دى أخدوا أكتر من حجهم بكتير.. والسوشيال اتكلمت كتير عن الولاد دول.. فلازم النقابة يكون ليها دور".

وأضاف "شاكر"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، عبر فضائية "on e"، أنه اكتشف أنهما غير مدرجان فى نقابة المهن الموسيقية، ولم يحصلا على تصاريح بالغناء مطلقاً، وتابع: "لا علاقة لهما بالمزيكا نهائياً"، لافتاً إلى أن ذلك كان دافع للنقابة أن يتم مواجهة مثل هذه الأمور التى حدثت من الطرفين.

وأكد الفنان هانى شاكر، أن ما يقدماه لا علاقة له بالفن والغناء نهائياً، وتابع: "الناس مش مصدقة وكان فيه ناس فاكرة أن الموضوع مش جد.. وده خلى جزء كبير من الموضوع تريقة"، مشدداً على أن الله سبحانه وتعالى يحمى مصر، ولذلك تجد أبناء مصر المخلصين يتفاعلون بقوة تجاه أى ضرر يلحق بالبلاد فى كافة المؤسسات.

 

ويؤكد: "أقسم بالله العظيم ما هسيبهم"

قال أمير الغناء العربى الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن ملاحقة النقابة القانونية تجاه ما يمارساه "مجدى شطة وحمو بيكا" نظراً لعدم حصولهما على ترخيص وهما مخالفان للقانون، مشدداً على أنه لن يسمح بممارسة الغناء دون إجازة النقابة، وتابع:"أقسم بالله العظيم طول ما أنا موجود والنقابة موجودة ما هسيب الكلام دة ابداً".

وأضاف "شاكر"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، عبر فضائية "on e"، أن النقابة لن تجامل أحد على مصلحة الفن والبلد مطلقاً وستظل ملتزمة بالقانون واعراف وتقاليد الغناء المصرى، وتابع:"أنا هتحاسب على ده أمام ربنا يوم القيامة على الكرسى اللى قعدت عليه أم كلثوم وعبد الوهاب وكبار المطربين".

 

أشرف زكى: ما يقدمه حمو بيكا ومجدى شطة جريمة إرهابية تدمر المجتمع

قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن ما يقدمه مجدى شطة وحمو بيكا نوع من التخريب وضرب البلد، فضلاً عن تدمير وجدان الشعب، ما يجعلهما يمارسان إرهابا يهدم الدولة وبشكل سريع، متابعا: "نوع من التطرف الشديد الذى يخرب البلد مثل الإرهاب الذى يمارسه المتشددون.. ده يخرب بسرعة لكن التانى علشان يخرب بياخد وقت".

وأضاف "زكى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن من صلاحياته كنقيب منع الفن من الأساس من أجل منع الآخرين من الاشتراك فى هذه الجريمة، متابعا: "نعمل من أجل الصالح العام للدولة المصرية والحفاظ على وجدان الشعب المصرى".

وشدد "زكى" على أن رد الفعل المجتمعى تجاه ما يحدث من هؤلاء كان أقوى من رد فعل النقابات الفنية، مؤكدا: "دورنا فى القانون حماية المهنة وهو ما نعمل عليه الآن.. وقرارات النقابة وما اتخذه نقيب المهن الموسيقية الفنان هانى شاكر عملت رد فعل إيجابى كبير فى الشارع المصرى".

وأكد "زكى" أن الفن الشعبى مطلوب ويعد أحد ألوان الغناء المصرى، وله عمالقته، مضيفا: "أحمد عدوية والمطربون الشعبيون موجودون لكن ما نراه من هؤلاء بعيد تماماً".

 

الموسيقار حلمى بكر: لابد من القبض على "بيكا وشطة" وأمثالهم

قال الموسيقار حلمى بكر تعقيباً على الجدل المثار حول حمو بيكا، أين المصنفات، وأين النقابة، ومن يسمح لهؤلاء أن يظهروا أمام الناس لكى يسمعهم 24 مليون عشوائى، وإنتاج أفلام خاصة بهم، إلى أن أصبحنا لا نستمع ولا نرقى بالذوق، لكن نتعاطى الأغانى.

وأعرب الموسيقار الكبير حلمى بكر، فى مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى، مع الإعلامى أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، عن حزنه، قائلا، الشعب المصرى الحقيقى مظلوم، ويجب أن يتم القبض على بيكا وشطة وأمثالهم.

طالب محمد محمود، والمعروف فنياً بـ"حمو بيكا"، بإنشاء نقابة لمطربى المهرجانات من أجل تقنين أوضاعهم ومنع الهجوم عليهم، خلال تقديمهم حفلاتهم.

 

 حمو بيكا لـ هانى شاكر: "أنا أسف لحضرتك.. وأقف جنبنا"

واعتذر محمد محمود، والمعروف بـ"حمو بيكا"، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامجه "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية المحور، مساء اليوم، للفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، عما بدر منه بعد الخلاف الذى تفاقم، بعد إلغاء حفله الغنائى الأخير بالأسكندرية.

وأضاف بيكا، قائلاً: "توجد شخصيات مسئولة بالدولة تطلبنى بالإسم من أجل إحياء حفلاتهم، ولم أرتكب خطأ فى تقديم حفل غنائى مجانى للأيتام"، متابعاً: "لا أجد مبرراً للهجمة الشرسة التى تدار على وسائل التواصل الاجتماعى ضدى وضد أعمالى، وإزاى نقيب الموسيقيين مش معترف بيا، وبيدفعنى رسوم إقامة الحفلات الخاصة بى".

وأوضح بيكا، أنه فيما يخص تعاقده مع شركة السبكى، لمشاركته التمثيلية، بفيلم جديد من إنتاجها، قائلاً: "إحنا عاوزينك معانا فى فيلم، وذهبت للحديث معهم، وأبلغتهم إنى لدى مشكلة مع المصنفات، فأجابونى بأنهم سيعملوا على حلها، وقمت بالتوقيع"، مضيفاً أنه بعد ذلك تم تغيير اتفاق السبكى معه، مشيراً إلى أنه يشعر باستياء شديد فيما يتم تداوله من صورة مسيئة له.

 

مدير أعمال"حمو بيكا": دفعنا 3000 جنيه للمهن الموسيقية لإقامة الحفل وفوجئنا بإلغائه

قال ياسر أبو جيكا، مدير أعمال "حمو بيكو"، أن محمد محمود والشهير بحمو بيكا، لم يختفِ ولكنه يمر بحالة نفسية سيئة خاصة بعد ما حدث معه بالحفل المجانى الأخير، والذى تم إلغائه يوم الجمعة الماضى بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح أبو جيكا، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى محمد الباز ببرنامجه "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية المحور، مساء اليوم، أن بيكا لم يجرم حتى يتعرض لكل هذا الهجوم على مواقع التواصل.

وأضاف أن "حمو بيكو" ليس عضوا فى نقابة المهن الموسيقية، ولكنه لا يظهر إلا بعد الحصول على التراخيص اللازمة من قبل النقابة، حيث يسدد على كل حفلة يشارك فيها مبالغ مالية، تتراوح ما بين 1000 لـ 2000 جنيه، وذلك لإقامة الحفلة، مؤكداً أن نفس الأمر حدث بالحفل الأخير له، ومع ذلك تم إلغائه بالرغم من الحصول على ترخيص من نقابة المهن الموسيقية، ودفع الرسوم المطلوبة.

وحول ما حدث فى حفل "حمو بيكا" الأخير، أوضح ياسر أبو جيكا أنه العدد كان كبيرا للغاية ومع هذا العدد الكبير ظهر حمو بيكا لمدة ساعة مع جمهوره، موضحا أنه تم إلغاء الحفلة من أجل الحفاظ عليهم، حيث طالبهم بمغادرة المكان، وبالفعل بدأت البنات المتوجدات فى المغادرة، ثم غادر الشباب.

وشدد "ياسر أبو جيكا"، على أنه لم تحدث أى حالات تحرش خلال هذه الحفلة، ولم تحرر أى محاضر للتحرش، ومع العدد الكبير تدخلت أجهزة الشرطة لتنظيم الحركة فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة