أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الحكومة يكشف كواليس اجتماع رئيس الوزراء بمنتجى ومصدرى البطاطس

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 10:06 ص
متحدث الحكومة يكشف كواليس اجتماع رئيس الوزراء بمنتجى ومصدرى البطاطس زراعة البطاطس - ارشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مع ممثلى جمعيات منتجي ومصدري البطاطس، ناقش جوانب الأزمة التي نتجت عن نقص المعروض من محصول البطاطس، والارتفاع الكبير فى أسعارها خلال الفترة الماضية، ووضع الحلول الكفيلة بعدم تكرار تلك الأزمة فى المستقبل.

خلال الاجتماع عرض ممثلو جمعيات منتجى ومصدرى البطاطس أبعاد المشكلة وأسبابها، خاصة ما يتعلق بنقص المساحة المزروعة هذا العام من محصول البطاطس، بالإضافة إلى تعرض المحصول لعوامل جوية غير مواتية أدت إلى انخفاض كبير في الإنتاج بالمقارنة بالعام الماضي.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد"، أن من ضمن الأسباب التى فاقمت الأزمة، هى انخفاض المساحة المنزرعة إلى النصف بالمقارنة بالمساحة المزروعة من المحصول العام الماضى، متابعا: " الوفرة كانت سلبية وتم التخلص من الفائض عبر بيعها لمربى المواشى والحيوانات خلال العام الماضى".

وأشار إلى أهمية إنشاء اللجنة التنسيقية للأمن الغذائى، والتى تختص بدراسة موضوعات السلع الزراعية بشكل مسبق، والتنبؤ بأى نقص فى مساحات المحاصيل المزروعة، للاستعداد المسبق للأزمة عبر الاستيراد من الخارج أو وقف التصدير لهذه السلعة لحين انتهاء الأزمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة