صور.. السفير محمد الربيع: المحكمة الاقتصادية العربية ستعمل على حماية الاقتصاد العربى

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 04:34 م
صور.. السفير محمد الربيع: المحكمة الاقتصادية العربية ستعمل على حماية الاقتصاد العربى السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية
كتب محمد صبحى - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، إن مصر القاعدة الحقيقية وبها الجامعات التى أخرجت الكثير من القضاة والمحامين وبالتالى الدولة الحاضنة وهى الأولى فى المنطقة ونحن نبحث عن الاستفادة لتحقيق أهداف الاتحاد من خلال منظومة فكرية لها خبرة.

وأوضح السفير محمد الربيع، أنه فى شهر يونيه الماضى تم عقد اجتماع حضره كوكبة من القضاة والمحامين والمهتمين من قطاع الاقتصاد وكذلك الدكتور على عبد العال والأمين العام لجامعة الدول العربية والعديد من القياديين وتم الموافقة على مجلس الإدارة للاتحاد العربى للتحكيم والنظام الاساسى لها.

وأضاف الربيع، خلال كلمه له بالمؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمقر الاتحاد العربى للتحكيم للإعلان عن تفاصيل تأسيس المحكمة الاقتصادية العربية ومقرها القاهرة الآن نحن بصدد الأهم والهدف الأكبر من أهداف الاتحاد وعلى رأسها محكمة التحكيم العربى، خاصة دائما نذهب نحن كعرب لمحاكم غير عربية لتنظر قضايا تحكيم عربية عربية وقضايا عربية أجنبية، وهذه المحكمة سيتم بحث نظامها الأساسى ومكوناتها على أسس علمية لأنها ميزان حقيقيى يجب أن يكون المنتسبين لهذه المحكمة لهم خبرة وبرنامج.

وتابع الأمين العام لمحلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، تدراسنا فكرة إنشاء محكمة عربية اقتصادية ومقرها القاهرة من شهر يوليو الماضى وحتى الآن ونحن لا نستعجل التشكيل ولكن نبحث اختيار الاشخاص الذين يمثلون بهذا المكان، المحكمة تحتاج تبصر وتمهل فى الاختيار، ونحن نريد توصيف حقيقيى لكل شخص بخبراته حتى تكون هذه المحكمة ناجحة تحمى الاقتصاد العربى خاصة وأنه مستهدف.

واستطرد، أن المحكمة ستكون مكملة لكل الفراغات الثقافى والاجتماعى والاستثمارى والصناعى وقاعدة عريضة لكل ما يوحد بمنطقة عربية، متابعا الآن بجوارنا أسرائيل هل من اللائق والمعقول أن تسبق الدول العربية ولدينا مصر التى نشرت العلم فى أوروبا والقرون الوسطى وأنارت بعلمها جهل هذه الدول.

وطالب الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، أن على الإعلام دور فى مساندة المحكمة وإبراز الدور الذى يليق بها ويشجع الناس أن هذه المحكمة.

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (2)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (3)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (4)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (5)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (6)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (7)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (8)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (9)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (10)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (11)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (12)
 

 

مؤتمر صحفى لنقيب المحامين (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة