أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد تحذر: غدا طقس غير مستقر وأمطار رعدية.. وسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وسيناء والوجه البحرى والقاهرة.. والعظمى بالعاصمة تتراوح بين 22 و23 درجة.. مدير إدارة التحاليل: الأمطار تقل حدتها الخميس

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 07:00 م
الأرصاد تحذر: غدا طقس غير مستقر وأمطار رعدية.. وسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وسيناء والوجه البحرى والقاهرة.. والعظمى بالعاصمة تتراوح بين 22 و23 درجة.. مدير إدارة التحاليل: الأمطار تقل حدتها الخميس الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار لحالة الطقس غير مستقر الذى تشهده أغلب أنحاء الجمهورية، فى ظل استمرار الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية، يتوقع الخبراء أن يسود البلاد طقس غير مستقر نتيجة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.

 

على سائقى السيارات توخى الحذر والتأكد من سلامة "المساحات"

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يصاحب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء سقوط أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية تصل لأمطار رعدية وغزيرة ببعض المناطق.

 

تكاثر السحب وأمطار بأغلبية الأنحاء

وعن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد الـ48 ساعة المقبلة طقسا غير مستقر يسود أغلب أنحاء الجمهورية الأربعاء والخميس.

 

وأضاف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، لـ"اليوم السابع"، أنه متوقع أن تصل الأمطار الرعدية للقاهرة غدا الأربعاء فى ظل تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، بالإضافة لأمطار غزيرة على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحرى.

 

وكشف شاهين، عن أنه من المتوقع أن تستمر فرص سقوط الأمطار ليوم الخميس ولكن تقل حدتها مقارنة بيوم غدا الأربعاء، لافتا إلى أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة خلال اليومين المقبلين تتراوح بين 22 و23 درجة.

 

ووجه مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة لبرودة الأجواء، فضلا عن توخى الحذر من الأمطار خاصة على الطرق السريعة بإتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة نظرا لانخفاض مستوى الرؤية، ناصحًا سائقى السيارات بفحص سيارتهم قبل السفر والتأكد من عمل "المساحات".

 

طقس غير مستقر غدا

وعن طقس غدا الأربعاء، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء طقس غير مستقر، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية تكون غزيرة على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة.

 

 ووفقا لتوقعات خبراء الأرصاد يتوقع أن تكون الأمطار متوسطة الشدة على شمال الصعيد، والطقس يلاطف شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى 23 والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 18، ومطروح العظمى 22 والصغرى 14، وسوهاج العظمى 24 والصغرى 13، وقنا العظمى 25 والصغرى 14، وأسوان العظمى 27 والصغرى 15.

 

طقس معتدل جنوبا

وساد اليوم الثلاثاء طقس لطيف شمالًا معتدل جنوبًا نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وتكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة صاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على خليج السويس.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف، إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة