أكرم القصاص - علا الشافعي

عاطف مخاليف: فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل سيزيد إيرادات الدولة

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 01:00 ص
عاطف مخاليف: فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل سيزيد إيرادات الدولة عاطف مخاليف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عاطف مخاليف، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن إعلان وزير المالية فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى، سيكون لها فوائد كبيرة على الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أول تلك المكاسب هى زيادة الإيرادات على خزينة الدولة المصرية، خاصة أن الدولة هى من ستجمع تلك الضرائب، إلى جانب تقنين نشر الإعلانات عبر مواقع التواصل ووقف حالة الفوضى.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن هناك العديد من شركت الإعلان التى تحرص على أن تنشر إعلاناتها على مواقع التواصل للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وبالتالى لابد من فرض ضرائب عليه أسوة بوسائل الإعلام الأخرى كالتليفزيون والصحف والراديو.

وكان وزير المالية محمد معيط، قال إن الوزارة لديها خطة طموحة ومشروعات قوانين، منها تعديلات قانون رقم 91 الخاص بالضريبة على الدخل للتسهيل والإسراع، ومشروع قانون الفاتورة الإلكترونية، ومشروع قانون ضريبة الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري _ القاهرة ...

يا ريت ..

ليس هذا فقط بل سيرتاح المتصفح من تلوث الإعلانات التي أصبحت تُدس كالسم في كل صفحة يتم تصفحها وللأسف تأخذ الكثير من الوقت لإغلاقها ..اتمنى ان يتم تطبيق ضرائب عليها لنرتاح من التشويه الإعلاني ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة