حفنى عبد العزيز خليفة يكتب: فى ذكرى مولده

الأحد، 11 نوفمبر 2018 02:00 م
حفنى عبد العزيز خليفة يكتب: فى ذكرى مولده احتفالات بالمولد النبوى - أرشيفية

الكون يزهو والسما والأنجمُ * فى خير ذكرى للوجود وينعمُ
فى ذكرى مولده الكريم لأنه* المصطفى الهادى الأمين الأكرمُ
وُلِد النبى على البسيطة فانتشت* أم القـرى لمجيئـه تتـرنـمُ
فى مكة  البـلد الأمين تهللتْ*  كل الربـوع لنـورهِ تتبسمُ
لمحمد نور الهدايـة والخطى *  نحو الإلـه بهديـة تتقدمُ
شهدتْ له الآيـات صدقا أنــه* خُلُـقٌ كريـم للمهمةِ أعظـمُ
هو رحمة  هو آية  هو أسـوة*  للعالميـن جميعهم هو بلسمُ
هو صادق هو قائد هو حكمة* هو منهج من فيضـه نتـعلمُ
هو صاحب الإسراء والحدث الذي* شهد الجميع لصدقـه وتكلموا
هو خاتم الرسل الكرام وخيرهم* شهدت لصدق  حديثـة الحُـوَّمُ
حمل الرسالة والهداية للدنى * من شرقها عن غربها تتـقدمُ
جعل الشريعة للخلائق منهجا* مست قلوب الحائريـن فأسلموا
حث الجميع على الجهاد بحكمـــة* للحق فى كل الخطى يترسمُ
دانت له كل البلادِ بأسرهـا *  بشريعة الإســـلام باتت تَنْعَمُ
لا فرق بين الناس فى دستورهـا * فالكل خلقٌ والإلـه الأرحمُ
والعدل شرع فى جميع نصوصها*وهدى الرسول هو الطريق الأقومُ
أملى إليهِ على الرِّحال  يشـدُّنى *  نحو الرِّحاب وغايتى هى زمزمُ
لأطوف بالبيت العتيق  ومهجتي*  نحوَ الحبيب برحلة تتعشــمُ
فامنن بها يا رب واقبل دعوتـى * فهى المراد وأنت وحدُك تعـلمُ
 
 
 



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة