باريس سان جيرمان فى مهمة التحليق على القمة أمام موناكو

الأحد، 11 نوفمبر 2018 04:00 ص
باريس سان جيرمان فى مهمة التحليق على القمة أمام موناكو باريس سان جيرمان
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك باريس سان جيرمان فرصة جيدة للابتعاد أكثر بصدارة الدورى الفرنسى عندما يحل ضيفاً الليلة على وصيفه موناكو المتعثر فى آخر مباريات المرحلة الـ13 من الدورى الفرنسى.

 

وكانت الجولة الـ 12 غيرت المشهد بشكل كبير، حيث فاز سان جيرمان على ليل فى الافتتاح 2-1، ففقد الخاسر المركز الثانى لصالح مونبلييه، المتوّج باللقب مرة واحدة فى تاريخه موسم 2011-2012، والذى اختتمها بفوز كبير وغير متوقع على مرسيليا 3-صفر.

ويبدو أن توماس توخيل، المدرب الألماني لفريق العاصمة الفرنسية الذى خلف الصيف الماضى الإسبانى أوناى إيمري، توصل إلى وضع الصيغة اللازمة لتحقيق النتائج الجيدة وباستثناء الخسارة الأولى هذا الموسم وبصعوبة أمام مضيفه ليفربول الإنجليزي (2-3) فى الجولة الأولى من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا، وتعادل سان جيرمان مرتين مع نابولي الإيطالي القوي (2-2 ثم 1-1) بعد أن اكتسح النجم الأحمر الصربي بسداسية (6-1)، علماً بأن الأخير أسقط الفريق "الأحمر" الإنجليزي 2-صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة. 

وعلى الصعيد المحلى يبتعد باريس سان جيرمان بفارق 11 نقطة عن مونبلييه وليل بعد أن حقق الفوز الـ 12 توالياً (دون أي تعادل أو هزيمة)، وهو يتطلع إلى تعزيز رقمه بعد أن حطم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في البطولات الخمس الكبرى (11 فوزاً) والذى كان بحوزة توتنهام الإنجليزي منذ موسم 1960-1961.

وتبدو الفرصة كبيرة لسان جيرمان لتحقيق هذا الهدف على ملعب لويس الثاني في الإمارة الفرنسية في ظل استمرار النتائج السيئة للفريق رغم إقالة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم منتصف الشهر الماضى والاستعانة بالهداف السابق تييري هنري.

ونجح توخل المدير الفنى لباريس سان جيرمان حتى الآن فى تعليم لاعبيه على تطبيق الهجوم الضاغط حتى في المباريات الصعبة، وقال مونييه في هذا الصدد "طلب المدرب الدائم من هو الاستمرار في الهجوم بأعلى مستوى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة