خالد صلاح

اليوم العالمى للعزاب.. شوف السناجل احتفلوا إزاى بالعزوبية.. فيديو وصور

الأحد، 11 نوفمبر 2018 11:00 ص
اليوم العالمى للعزاب.. شوف السناجل احتفلوا إزاى بالعزوبية.. فيديو وصور اليوم العالمى للعزاب
كتب محمد رضا
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
 

يحتفل الشباب والفتيات، اليوم، فى مختلف بلدان العالم، بـ"اليوم العالمى للعزاب"، و"يوم العزاب" فى الأساس هو عيد شائع بين الشباب الصينى، ويعتبره العزاب يوم خاص بهم ويوم للاسترخاء، وفرصة للعثور على الشريك المثالى، وأمل فى توديع عصر الوحدة والعزوبية فى وقت مبكر، ولقد اختار العزاب، فى الصين يوم 11/11 كيوم عيد لهم بسبب تكرار الرقم الفردى  "1" أربعة مرات على التوالى، والذى يدل على الوحدة الشديدة.

ورغم أن "يوم العزاب" هو فى الأصل احتفال خاص بالشباب الصينى، إلا أن هذا الاحتفال لم يقتصر على الصينيين، بل امتد لعدد كبير من دول العالم، بحيث يحتفل شباب كل دولة بهذا اليوم على طريقته الخاصة.

واليوم العالمى للعزاب أصبح فى صدارة الترند بمصر وعدة دول عربية، منها السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، لحرص شباب هذه الدول على الاحتفال عبر صفحاتهم على "تويتر" بتدوينات وفيديوهات وصور خاصة لها دلالتها المتعلقة بهذا اليوم.

00
 

 

0
 

ونشر شاب مقطع فيديو لشاب يجلس أمام المرآة على طاولة الطعام مضيئًا شمعة فى عشاء رومانسى، بينما يقدم الطعام لنفسه فى المرآة متخيلًا أن حبيبته تجلس أمامه، وبعد ذلك يقترب من المرآة ليقبلها، فى مشهد تخيلى ساخر وكأنه يقبل حبيبته أثناء تناول العشاء، فيما قالت فتاة فى تعليقها على هذا اليوم "الجميلين المستقلين بذواتهم، حتى وإن كان للارتباط لذة فلا مثل حرية العزوبية، كل عام وأنتم أحرار".

1
 

 

2
 

ومن المشاركات الساخرة أيضًا كان لحساب باسم "عبد الرحمن هيثم العمر"، والذى نشر صورة لطفل نائم على الأرض ويمسك بخرطوم مكنسة كهربائية واضعًا طرفا أمام فمه والآخر على أذنه، ومكتوب على الصورة "I love you"، واحتفل شاب آخر باليوم العالمى للعزاب على طريقته الخاصة، والتقط صورة سيلفى مع "سويت شيرت" خاص به، وضمه وكأنه حبيبته مقبلًا قبعة قطعة الملابس الخاصة به، فى مشهد غرامى تخيلى، وكان هناك شكل احتفالى آخر رافض للتفريط فى العزوبية.

نشر حساب باسم "enoj" صورة تخيلية لشخص يمسك بمسدس ويوجهه نحو كيوبيد الذى يحمل سهم الحب ويقترب منه، معلقًا على الصورة "I love being single"، وعلى النقيض نشر حساب آخر صورة مكررة بالأعوام المتتالية 2015 و2016 و 2017 و2018، معلقًا عليها بأن هذا حاله وهو ينتظر الدخول فى علاقة عاطفية.

3
 

 

5
 

تجدر الإشارة هنا، إلى أن الاحتفال باليوم العالمى للعزاب ينافس بشكل كبير على مستوى مبيعات الهدايا مع المناسبات الأخرى مثل عيد الحب - فى الصين خاصة – ففى العالم 2017 أعلن الرئيس التنفيذى لشركة على بابا، دانيال تشانج، عن وصول إجمالى مبيعات الشركة إلى أكثر من 168 مليار يوان، خلال 24 ساعة فقط، على مدار يوم "عيد التسوق الصينى".

وجاء إعلان ما توصلت إليه مبيعات الشركة، خلال حفل غداء فى شنجهاى، عقب وقت قصير من انتهاء يوم "عيد التسوق الصينى"، الذى ينظم خلال احتفالات الصين بـ"عيد العزاب"، الموافق 11 نوفمبر من كل عام، حيث تقبل الجماهير بشكل قوى على الشراء عبر الإنترنت فى ذلك اليوم لاستغلال العروض والتخفيضات المتاحة على المنتجات المعروضة للبيع عبر موقع الشركة، احتفالًا بـ"يوم العزاب".

00000
 

 

0000
 

 

000
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة