خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس الشارقة للكتاب: معرض الشارقة تخطى حاجز 2 مليون زائر.. أحمد العامرى: دورة 2019 جاهزة وتشهد مفاجآت.. ويؤكد: حاكم الشارقة يتابع المعرض لحظة بلحظة.. وانطلاق جائزة الترجمان لتشجيع دور النشر الأجنبية

السبت، 10 نوفمبر 2018 05:56 م
رئيس الشارقة للكتاب: معرض الشارقة تخطى حاجز 2 مليون زائر.. أحمد العامرى: دورة 2019 جاهزة وتشهد مفاجآت.. ويؤكد: حاكم الشارقة يتابع المعرض لحظة بلحظة.. وانطلاق جائزة الترجمان لتشجيع دور النشر الأجنبية أحمد العامرى ومحرر "اليوم السابع"
رسالة الشارقة: أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أسدل الستار على الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولى للكتاب، اليوم، وحققت دورة هذا العام، العديد من النجاحات، على المستوى التنظيمى والثقافى، وخرج بصورة تليق بدولة الأمارات العربية المتحدة، وإمارة الشارقة، وفى ظل الإعداد المسبق، للدورات المقبلة، وحرص والقائمين على المعرض الدولى، على الشكل الأمثل الذى يزيد من قوة المعرض، التقينا مع أحمد بن ركاض العامرى رئيس هيئة الشارقة للكتاب، خلال تواجده لتغطية فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 37، لمعرفة نتائج الدورة الحالية، والاستعدادات للدورات المقبلة من المحفل الثقافى الكبير.

قال أحمد العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إن معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 37، تخطى عدد زواره حاجز الـ 2 مليون زائر، كما أن وصل حجم المبيعات فى كل دور نشر الـ 35% من المبيعات.

 

وأوضح أحمد العامرى، أنه تم إغلاق إحدى دور النشر المشاركة فى معرض الشارقة الدولى للكتاب، لتعديها على حقوق الملكية الفكرية ومنعت من المشاركة، كما تم إرسال رسالة لاتحاد الناشرين العرب بإعلامهم بتلك الحدث.

وأضاف رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن دورة المعرض فى 2019م، تم تجهيزها بالكامل، وستكون دورة مفصالية، ومختلفة، بمشاركة ضيوف عالميين، ونعمل الآن على التجهيز للنسخة الجديدة من معرض الشارقة فى عام 2020م، لافتا إلى أن الشارقة لديها فعاليتان كبيرتين، هى معرض للكتاب والمهرجان القرائى، وإذا لم يتم تجهيزهم بشكل مسبق فسوف "نغرق"، كما إننا نشارك فى 40 محفل خارج الدولة، فالشارقة تحل ضيف شرف فى عدد من دول العالم.

 

وأشار أحمد العامرى، أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، حاكم الشارقة، يتابع فعاليات المعرص بشكل مستمر، حيث يطمئن على المعرض كل لحظة، وهناك أكثر من 10 اتصالات لمتابعة ما يتم بالمعرض، لافتا أن حاكم الشارقة على علم بكل تفاصيل المعرض.

وأكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب، على وجود تبادل للعمل الثقافى بين الشارقة والجزائر، رغم انطلاق معرض الشارقة الدولى للكتاب قبل يوم من انطلاق معرض الجزائر الدولى للكتاب، وخير دليل على ذلك اختيار الدكتور عز الدين ميهوبى وزير الثقافة الجزائرى، شخصية العام لدورة هذا العام، كما يوجد مشاركة كبيرة من دور النشر الجزائرية فى المعرض، إلى جانب مشاركة عدد كبير من دور النشر الإماراتية فى صالون الجزائر الدولى للكتاب.

 

وحول جائزة أهمية جائزة الترجمان، قال أن الجائزة تؤثر بشكل كبير على حركة الترجمة من اللغة العربية للغات الأخرى، وهى جائزة مهمة وضعها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، حاكم الشارقة، إيمانًا منه بأهمية الثقافة والحضارة العربية، وأهمية الكتاب وما يمثله من نقله نوعية للإنسانية، وخاصة الحضارة الإسلامية والعربية، وتشجيع دور النشر الأجنبية على اقتناء الكنوز الثقافة الإسلامية والعربية، التى يغفل عنها الكثيرين، وهى اكبر جائزة على مستوى العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة