أكرم القصاص - علا الشافعي

ضغط الدم ليس للبالغين فقط.. القاتل الصامت يمكن أن يصيب الأطفال

الخميس، 01 نوفمبر 2018 10:00 ص
ضغط الدم ليس للبالغين فقط.. القاتل الصامت يمكن أن يصيب الأطفال ضعط الدم على الاطفال
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الضغط يمثل ضغط الدم على جدران الأوعية الدموية أثناء ضخ القلب، عندما يعاني شخص ما من ارتفاع ضغط الدم ، يكون لدى القلب والشرايين عبء كبير للعمل بشكل أكبر وقوة لتحمل الدم.

معاناة الشخص من ضغط الدم المرتفع تضعه فى  خطر أكبر للتعرض للسكتة الدماغية والنوبة القلبية والفشل الكلوي وفقدان البصر وتصلب الشرايين، وذلك وفقا لتقرير موقع " kidshealth" .

اسباب ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال
 

تختلف أسباب ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال اعتمادًا على عمر الطفل، فكلما كان الطفل أصغر، كلما زاد احتمال ارتباط ضغط الدم المرتفع بالمرض.

في الرضع ، عادة ما يكون ضغط الدم  سببه الولادة المبكرة أو مشاكل في الكلى، أو الرئتين ، أو القلب، ويمكن أن تشمل هذه الحالات حالات مثل خلل التنسج القصبي الرئوي (عدم نضج الرئتين لدى الأطفال الخدج) أو ضيق الشريان الأورطي.

في حين أن ارتفاع ضغط الدم أكثر شيوعًا بين البالغين ، فإن الأطباء  يربطون السمنة لدى الأطفال بارتفاع معدلات ارتفاع ضغط الدم فى بعض الحالات ، يرجع ذلك إلى وجود مشكلة في الكلى أو غيرها من الحالات. 

 يمكن أن يؤدي ضغط الدم المرتفع إلى تلف القلب والدماغ والكليتين والعينين، ولكن علاج ارتفاع ضغط الدم في وقت مبكر، يمكن للأطفال العيش بصورة نشطة وطبيعية.

على الرغم من  أن ارتفاع ضغط الدم لا يسبب دائمًا أعراضًا ، إلا أنه قد يسبب مشاكل صحية طويلة المدى، في حالات نادرة يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم الشديد "الصداع ، والتغيرات البصرية ، والدوار ، ونزيف الأنف ، وخفقان القلب ، والغثيان".

إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم ولديه أي من هذه الأعراض، فعليك الحصول على الرعاية الطبية اللازمة على الفور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة