خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

معلومة × صورة .. اعرف قصة إليزابيث الأم التى عاشت 102 عام

الخميس، 01 نوفمبر 2018 03:00 م
معلومة × صورة .. اعرف قصة إليزابيث الأم التى عاشت 102 عام الملكة إليزابيث الأم والابنة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عراقة العائلة المالكة البريطانية لمئات السنين، ولكن دائما ما يكون هناك شخصيات تترك أثرا فى التاريخ البريطانى، وبالتالى فى التاريخ بشكل عام، من بين هذه الشخصيات الملكة إليزابيث الأم، وهى أم الملكة الحالية إليزابيث .

اليزابيث الأم ولدت فى 4 أغسطس 1900 ورحلت فى 30 مارس عام ‏2002، عن عمر ناهز الـ 102 عام، حيث كانت زوجة الملك جورج السادس، وفى هذه الصورة تظهر إليزابيث الأم، مع ابنتها الملكة إليزابيث، وهى تقترب من عامها الـ 100 .

الملكة إليزابيث الأم والابنة
الملكة إليزابيث الأم والابنة

 

عام 1936 تولى زوجها المُلك بسبب تنازل أخوه إدوارد الثامن عن الحكم للزواج من الأمريكية (واليس سيمبسون). وبصفتها الملكة شاركت زوجها في جولات دبلوماسية في فرنسا ‏وشمال إفريقيا .

وفي شهر ديسمبر عام 2001، بلغت من العمر 101 سنة وأصيبت بكسر في حوضها إثر وقوعها. ومع ذلك، أصرت على الوقوف للنشيد الوطني أثناء حفل التأبين لزوجها، كما شهدت وفاة ابنتها الثانية الأميرة مارجريت.

و في 30 من شهر مارس عام 2002 فى الثالثة مساء، توفيت الملكة الأم وهى نائمة وبذلك تعد آنذاك الأطول عمرا من أفراد العائلة المالكة في تاريخ بريطانيا، حتى كسرت آخر شقيقة لزوجها الأميرة أليس دوقة غلوستر والتي وافتها المنية عن عمر يناهز 102.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان عمار

وما الذي يقصر اعمارهم

عندهم الخدم والاطباء والمال والنفوذ

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

1

الله عز و جل موجود ...قادر علي كل شيء ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة