دبلوماسى روسى يتوعد بريطانيا برد "قاس" حال شن هجمات قرصنة

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 03:54 م
دبلوماسى روسى يتوعد بريطانيا برد "قاس" حال شن هجمات قرصنة القرصنة
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزير الخارجية الروسى، أوليج سيرومولوتوف، أن موسكو سترد على أى هجوم "سيبرانى" محتمل من جانب بريطانيا بشكل قاس للغاية.

وقال سيرومولوتوف فى تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الثلاثاء "إن بريطانيا طوال وجودها ومنذ عصر الحاكم الروسى إيفان جروزنى كانت عدوًا لروسيا، وتتصرف على نحو ضار".

وأضاف أنه فى حالة قيام بريطانيا بأى هجوم "سيبرانى" يستهدف المنشآت الروسية وبنيتها التحتية، فإن موسكو سترد بقوة.

يُذكر أن صحيفة "صاندى تايمز" البريطانية كانت قد كشفت النقاب يوم الأحد الماضى عن أن وزارة الدفاع البريطانية تدرس احتمال تنفيذ هجمات إلكترونية ضخمة لشل موسكو، وذلك إذا شنت روسيا هجومًا عسكريًا ضد الغرب.

ولفتت الصحيفة إلى أن بريطانيا تريد فى الوقت الراهن تطوير قدراتها "السيبرانية" الهجومية لقطع إمدادات الكهرباء فى "الكرملين" فى حالة ما أسمته بـ"العدوان الروسى"، مشيرة فى هذا الصدد إلى أن هذا التحرك سيعطى بريطانيا فرصًا أكبر إذا قررت روسيا الاستيلاء على جزر "إستونيا" الصغيرة ، أو غزو ليبيا من أجل فرض السيطرة على احتياطيات النفط، وإثارة أزمة هجرة جديدة فى أوروبا.

وتوقعت قيام بريطانيا بالرد بهجوم "سيبرانى" إذا هاجمت القوات الروسية "غير النظامية" القوات البريطانية، أو شكلت خطرا على حاملات الطائرات البريطانية الجديدة  طبقا للصحيفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة