الإنسان على المريخ.. تصور لشكل منازل البشر على الكوكب الأحمر.. صور

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 12:00 ص
الإنسان على المريخ.. تصور لشكل منازل البشر على الكوكب الأحمر.. صور المريخ
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يصل البشر إلى المريخ، سيحتاجون إلى مكان يعيشون فيه، لذلك وضع المصممون تصميمات لمنازل صغيرة، توضح ما يمكن أن تكون عليه أول مستوطنات المريخ، وتعاون المصممون مع شركة الالكترونيات الاستهلاكية الصينية Xiaomi لتقديم تصور المنزل المريخى.

وتقول الشركة إن تصميمها يقدم رؤية مثالية لمنزل المريخ، إذ يجمع بسلاسة بين التكنولوجيا وتصميم المنتجات والهندسة المعمارية، وبالنظر إلى أن الموارد على المريخ نادرة للغاية، تقول الشركة أنها ركزت على التأكد من أن المنزل المريخى يحافظ على الموارد.

منزل المريخ
منزل المريخ

 

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، سيتم إعادة تدوير الطاقة والمياه والهواء بشكل كامل فى النظام، مما يقلل استهلاك الموارد إلى الحد الأدنى، وبشكل إجمالى، ستبلغ مساحة المنزل 2.4 متر × 2.4 متر، مما يعنى أنه لن يكون هناك الكثير من المساحة لهؤلاء الذين سيأخذون الخطوات الأولى على الكوكب الأحمر.

جانب من التصميم
جانب من التصميم

 

وهذا لن يكون التصميم الأخير لمناول المريخ، فلدى المهندسين متسع من الوقت لصقل أفكارهم، حيث أن أول مهمة مأهولة إلى المريخ لم يتم التخطيط لها حتى أواخر عام 2020، ويجرى عرض هذه الصور المعمارية المفتوحة فى معرض النموذج الأولى السكنى الذى يجرى فى بكين.

 

sei_34093434-ab4f
المريخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة