ناسا تعثر على مركبة الفضاء Opportunity على المريخ وتفشل فى الاتصال بها

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 01:02 م
ناسا تعثر على مركبة الفضاء Opportunity على المريخ وتفشل فى الاتصال بها Opportunity
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت أشهر الآن على انقطاع الاتصال بمركبة الفضاء Opportunity التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" على سطح المريخ، واليوم أرسلت مركبة تدور حول كوكب المريخ صورة للمركبة الفضائية التى ظلت صامتة منذ أن اجتاحت عاصفة ترابية ضخمة الكوكب الأحمر فى أواخر الربيع، وتظهر المركبة فى الصورة كنقطة باهتة.

مركبة الفضاء
مركبة الفضاء

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، التقطت المركبة التى توجد فى مدار المريخ الصورة فى الأسبوع الماضى من على بعد 166 ميلاً (267 كم)، وأصدر مختبر الدفع النفاث التابع لناسا الصورة اليوم، ويشير الباحثون إلى أن عاصفة الغبار منعت ضوء الشمس من الوصول إلى الألواح الشمسية الخاصة بمركبة Opportunity منذ يونيو الماضى، وهو ما جعلها عاجزة عن توليد الطاقة اللازمة للتواصل مع الأرض.

وعلى الرغم من أن السماء أصبحت صافية بشكل كبير، إلا أن Opportunity لم ترسل أى إشارة بعد إلى أجهزة التحكم على الأرض، وصعدت ناسا من جهودها للاتصال بالمركبة الفضائية على مدار الأشهر الماضية، لكنها أقرت بأن المركبة الفضائية التى يبلغ عمرها 15 عامًا ربما لم تتمكن من تجاوز انقطاع التيار الكهربائى لفترات طويلة.

Opportunity
Opportunity

 

وكان المهندسون المشاركون فى المهمة فى البداية يأملون فى أن يستيقظ مستكشف المريخ الآلى مرة أخرى بمجرد أن تهدأ العاصفة، ولكن بعد أشهر من الصمت، اعترفوا مؤخرًا بأن روحهم المعنوية "مهزوزة".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة