خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلال ندوة "ملكات الفراعنة"..

مدير متحف الإسكندرية: مصر سبقت العالم فى احترام المرأة وتوليها الحكم

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 07:00 م
مدير متحف الإسكندرية: مصر سبقت العالم فى احترام المرأة وتوليها الحكم الدكتور حسين عبد البصير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار ومركز دكتور زاهى حواس للمصريات بالتعاون من جامعة عين شمس من خلال قسم الآثار بكلية الآداب محاضرة تحت عنوان "ملكات الفراعنة.. دراما الحب والسلطة" للدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الآثار والمشرف على مركز دكتور زاهى حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية.

وأكد الدكتور عبد البصير على أسبقية مصر القديمة فى احترام وتقدير المرأة وحكمها البلاد كملكة منفردة أو شريكة فى الحكم أو زوجة للملك الحاكم أو من خلال الوصاية على ابنها الصغير الذى لم يكن قادرا على حكم البلاد بعد.

واستعرض الدكتور عبد البصير التاريخ مقدما ملكات مصر القديمة منذ الملكة نيت حتب من عصر الأسرة الأولى إلى الملكة كليوباترا السابعة الشهيرة آخر ملكات البطالمة ومصر القديمة مرورا بالملكات حتشبسوت ونفرتيتى ونفرتارى وغيرهم.

كما قدم المحاضر الدكتور مصطفى زايد رئيس قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة عين شمس، والدكتور حسن سليم أستاذ الآثار المصرية بنفس القسم، وحضر المحاضرة أستاذة قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة عين شمس منهم الدكتور زكية طبوزاده، والدكتور حسام إسماعيل والدكتور احمد الشوكى والدكتورة نور جلال والدكتورة سوسن عيسى والدكتورة مروة رجائى، والأثرى على أبو دشيش مسئول الإعلام بمركز دكتور زاهى حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية، وعدد كبير المدرسين المساعدين والمعيدين والطلاب والطالبات بجامعة عين شمس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة