لو أنت نباتى أو مبتشربش اللبن.. 6 أطعمة تحتوى على الكالسيوم

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 12:00 م
لو أنت نباتى أو مبتشربش اللبن.. 6 أطعمة تحتوى على الكالسيوم أطعمة-صورة ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت قد انضممت مؤخراً إلى الأشخاص النباتيين أو إذا كنت لا تحب الألبان ومنتجاتها وفى نفس الوقت ترغب فى الحصول على القيمة الغذائية مثل الكالسيوم الموجود فى اللبن والمهم لصحة العظام والأسنان، يمكنك أن تستبدله بهذه الأطعمة النباتية التى تحتوى على الكالسيوم وهذه الأطعمة، بحسب ما ذكر موقع “Net doctor”هى:

1- البرتقال يحتوى على مستويات عالية من الكالسيوم، حيث إن تناول ثمرة واحدة من البرتقال تحتوى على أكثر من 70 ملليجرام من الكالسيوم، ويوفر 6% من كمية الكالسيوم التى يحتاجها الجسم فى اليوم، بالإضافة إلى زيادة كبيرة فى فيتامين سى فى وجبة واحدة فقط.

2- التين يحتوى على مستويات عالية من الكالسيوم، بالإضافة إلى كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والألياف، حيث أن تناول نحو 5 حبات من التين المجفف توفر لك ما يقرب من 135 ملجم من الكالسيوم الذى تحتاجه يومياً.

3- البروكلى غنى بالعناصر المغذية الأساسية بما فى ذلك الفيتامينات A-K والمعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور، لكنه يحتوى أيضًا على مستويات عالية للغاية من الكالسيوم، والذى يمتصه الجسم بسهولة.

4- اللوز المكسرات ليست أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تفكر فى الأطعمة الغنية بالكالسيوم، لكن العديد من المكسرات تحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم خاصة اللوز وهو وجبة خفيفة كبيرة للمساعدة في زيادة كمية الكالسيوم الخاصة بك وكذلك يحسن وظيفة المناعة ويمنحك الطاقة.

5- الفاصوليا البيضاء الفاصوليا البيضاء غنية بالبروتين والحديد والألياف، وهى مصدر كبير للكالسيوم، حيث توفر نحو 175 ملليجرام من الكالسيوم الذى يحتاجه الجسم يومياً.

6- الخضروات الورقية مثل الكرنب، الذى لا يحتوى على أى دهون ومنخفض السعرات الحرارية، وبه مستويات عالية من الكالسيوم، والسبانخ أيضاً مصدر آخر غنى بالكالسيوم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة