أكرم القصاص - علا الشافعي

حاسس بالنعاس ومش عارف تشتغل أكيد كلت سبانخ أو ذرة.. اعرف أطعمة تسبب النوم

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 11:00 ص
حاسس بالنعاس ومش عارف تشتغل أكيد كلت سبانخ أو ذرة.. اعرف أطعمة تسبب النوم الشعور بالنعاس -صورة ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالرغبة فى النعاس أثناء العمل لأسباب مختلفة، منها عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، والإجهاد، والشعور بالتعب، وأخيراً تناول بعض الأطعمة، والتى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع " betternutrition".


الحمص

يحتوى الحمص على نسبة عالية من التريبتوفان، وهو حمض أمينى يعمل كمؤشر على السيروتونين، الذى يؤدى للشعور بالنعاس.

 

زبدة اللوز

 

تحتوى زبدة اللوز والمكسرات على الماغنيسيوم ونسبة عالية من بتريبتوفان المسبب للنعاس، والبوتاسيوم، وفيتامين ب، الذى يعمل على الاسترخاء.

 

الكرز

يحتوى الكرز على نسبة عالية من الميلاتونين الذى يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ.

 

حبوب ذرة

تحتوى الذرة على نسبة عالية من الكربوهيدرات والتى تساعد على النعاس، بالإضافة إلى تحفيز الأنسولين، مما يجعل تريبتوفان وهو أحد الأحماض الأمينية فى الجسم، والذى يتحكم فى الحالة النفسية للإنسان.

وتحتوى بعض الأطعمة على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل الكعك والحلوى، والذى يحدث اضطراب فى نسبة السكر فى الدم، ويعمل على الأرق بأوقات الليل.

 

الكيوى

يعتبر الكيوى من الفواكه الغنية بالنباتات الكيميائية النباتية التي تعزز النوم، وتحتوى على نسبة عالية من السيروتونين والتى توجد فى بعض الأطعمة (مثل الموز ، والأناناس ، والموز ، والخوخ ، والجوز ، والطماطم)، الذى يعمل على الشعور بالنعاس.

 

السبانخ

 

تحتوى السبانخ على نسبة عالية من المغنيسيوم، والذى يعمل على تهدئة الأعصابة والإسترخاء والتشجيع على النوم، كما تعتبر السبانخ مصدر جيد للكالسيوم، والذي يساعد الدماغ على استخدام التربتوفان لتصنيع الميلاتونين، وهو هرمون يحفز على النوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة