العناية بالجسم بالعسل والليمون لتقوية الأظافر

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 04:00 ص
العناية بالجسم بالعسل والليمون لتقوية الأظافر الأظافر
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العناية بالجسم تشمل كل أجزائه سواء البشرة أو الشعر أو الأظافر، خاصة خلال التغيرات الجوية التى تؤثر على جمالك، ووفقا لموقع stylecraze، هناك بعض النصائح التى يمكن اتباعها للحفاظ على تألقك خلال موسم الخريف فتابعى السطور التالية.
 
4fd19860-7bc1-400e-a98f-b80b93ae7a34
 
 

تنظيف البشرة الدهنية :

 
الليمون هو أفضل المواد الطبيعية للعناية بالجسم خاصة أصحاب  البشرة الدهنية، يحتوى عصير الليمون على حامض الستريك الذى يمكنه التحكم فى إفراز الزيت بالبشرة الدهنية، والقضاء على البكتيريا الضارة.
 

الطريقة:

 
ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون و نفس الكمية من العسل في وعاء نظيف. أمزجيهما جيدا، حتى تحصلى على مزيج متجانس ضعيه على الوجه والرقبة بعد تنظيف الوجه بشكل صحيح، مع استخدم كرة قطنية لتطبيق هذا الخليط على جميع أنحاء الوجه، اتركى الخليط على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلى وجهك  بالماء البارد، ووزعى  هذا الخليط على الأظافر أيضا لترطيب أظافرك وتقويتها من خلال تطبيقه على الأظافر والجلد المحيط بها، وتركه 10 دقائق ثم شطفها جيدا.
 
 

تقوية الأظافر:

يفيد خليط العسل والليمون فى  ترطيب الأظافر كما يساعد على التخلص من البقع الصفراء التى تعلو هذه الأظافر، وتقلل من نمو البكتيريا المتسببة فى حدوث التقصف والتكسر.
 
1482f514-e24b-4e51-b62e-b3556cb0ba5f
 

الطريقة:

اخلطى ملعقة من زيت الليمون مع بعض القطرات من زيت الزيتون مما يعمل على ترطيب الأظافر وتقويتها، وامزجى الخليط ثم ضعيه على اظافرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، ويمكن مزج زيت الليمون ببعض من زبدة الشيا والتى تحمل فيتامينات تساعد على ترطيب الجلد الميحط بأظافرك وتقويتها أيضا.
 
كما يمكن إضافة الليمون لبعض من اللبن ونقع الأظافر فيه لفترة تتراوح بين 10 داقئق إلى 15 دقيقة، مما يفيد فى عمل ترطيب للأظافر وتألقك بشكل أكثر أنوثة، ثم شطف اليد بالماء، ويمكن تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيا.
 
b59c21e3-b036-4e9f-bbb9-c6093c7c4a4f
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة