الجيش الليبي يلقى القبض على الإرهابى هشام عشماوي.. التفاصيل الكاملة

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 03:36 م
الجيش الليبي يلقى القبض على الإرهابى هشام عشماوي.. التفاصيل الكاملة عشماوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع اليوم السابع خلال الساعات الماضية تفاصيل إلقاء الجيش الليبي القبض على الإرهابى المصرى الهارب هشام عشماوي، خلال مداهمات بمدينة درنة، بخلاف القبض على زوجة الإرهابى عمر رفاعى سرور، شريك هشام عشماوى فى تأسيس تنظيم "المرابطون" الموالى لتنيظم القاعدة داخل ليبيا.
 
 
عشماوى-3
 
 
وأعلنت غرفة عملية الكرامة فى ليبيا، أن الإرهابى هشام عشماوى، ألقى القبض عليه فى حى المغار بمدينة درنة، وكان يرتدى حزاما ناسفاً، موضحة أنه حاول تفجير نفسه لكنه فشل فى ذلك بسبب عنصر المفاجأة وسرعة تنفيذ العملية من قبل أفراد القوات المسلحة.
 
عشماوى-2
 
ويواجه هشام عشماوي العديد من الأحكام فى قضايا إرهاب داخل مصر، ومن بينها قضية أحداث الفرافرة، حيث قررت محكمة غرب القاهرة العسكرية نهاية الشهر الماضى، إحالته و13 آخرين إلى المفتى الجمهورية، مع تحديد جلسة 11 أكتوبر الجارى للنطق بالحكم.
 
عشماوى-4
 
 
ويعد هشام عشماوي أحد أقوى الشخصيات الإرهابية في تنظيمى "داعش" و"أنصار بيت المقدس" الذي كان مسئولا عن أكثر من 17 عملية إرهابية ضد القوات المسلحة والشرطة، وأهمها استهداف الكتيبة 101 "مذبحة العريش الثالثة" فبراير 2015، والتى أسفرت عن استشهاد 29 من القوات وإصابة 60 آخرين، وإصابته هو بطلق نارى فى الساق قبل تمكنه من الهروب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة