والد طفل يعاني من مرض "دوشين" النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه

الأحد، 07 أكتوبر 2018 05:26 م
والد طفل يعاني من مرض "دوشين" النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه الطفل ووالده
الغربيه محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الحزن وقلة الحيلة على أسرة فقيرة، بعد علمهم بمرض طفلهم البالغ من العمر 4 سنوات من مدينة زفتى بمحافظة الغربية،  بمرض نادر يسمى "دوشين"، يسبب ضمورا فى العضلات، ويحتاج للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج بتكلفة 500 ألف دولار.

وقال "توفيق إبراهيم" والد الطفل "محمد" إنهم علموا بمرض نجلهم عن طريق الصدفة عندما ذهبوا إلى أحد الأطباء بسبب شكوى فقدان الطفل الشهية، فطلب منهم تحاليل أنزيمات الكبد لأن الدكتور المعالج كان يشك فى إصابته "بفيرس A" بالرغم من عدم وجود أعراضه.

وأضاف والد الطفل، ذهبنا لعمل التحاليل اللازمة، وظهرت نتيجة التحليل عاليه " s b 300"، وهى نسبة كبيرة، وتحاليل فيروسات الكبد كانت جيدة، ولكن الإنزيمات لم ترجع لمعدلها الطبيعى، فذهبنا بالطفل إلى معهد الكبد بشبين الكوم، وطلبوا تحاليل c r لأنها ليست حالة كبد، وتم إجراء التحاليل فتبين أن النسبة عالية، وأكد عدد من الأطباء أن حالة محمد هى ضمور فى العضلات "دوشين". 

وأكد أنهم أبلغوه، أن مرض نجلهم نادر، ويتم علاجه بأحد أنواع "الكورتيزون" بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تتفاقم الحالة ولن يستطيع السير على قدميه بسبب ضمور العضلات، ويكون جليسا على كرسى متحرك مدى الحياة .

وأضاف والد محمد، أنه يشعر بقلة الحيلة اتجاه مرض ابنه، الذى لم يستطع فعل أى شىء له، بسبب ظروفه المادية وأن الله رزقه بثلاث أبناء، ولا يملك من الدنيا سوى قوت يومه .

وناشدت أسرة الطفل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، ورجال الأعمال، بتبنى حالة هذا الطفل، الذى يعانى من مرض نادر شديد الخطورة وإنقاذ حالته التي تتدهور يوما بعد الآخر ...للتواصل مع الحالة 01015909075

وأوضح أن أهالي الأطفال المصابين بالمرض قاموا بتكوين حملة مرضي ضمور العضلات "دوشين " بهدف إرسال شكاوى جماعية للاستغاثة لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة في ظل التجاهل المستمر لمرضى ضمور العضلات متمنين أن يكون مرض ضمور العضلات ضمن أولويات الدولة خاصة بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون من أولويات الدولة هي الصحة والرعاية الصحية للمواطنين .

 

وأكد أن كل المحاولات باءت بالفشل لتوصيل أصواتهم للمسئولين، لتوفير مستشفى متخصصة وعلاج المرضى على نفقة الدولة بالرغم من أن حجم هذا المرض منتشر بشكل كبير .. للتواصل مع الحالة 01015909075

والد طفل يعاني من مرض دوشين النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه (1)
 

 

والد طفل يعاني من مرض دوشين النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه (2)
 

 

والد طفل يعاني من مرض دوشين النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه (3)
 

 

والد طفل يعاني من مرض دوشين النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه (4)
 

 

والد طفل يعاني من مرض دوشين النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه (5)
 

 

والد طفل يعاني من مرض دوشين النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه (6)
 

 

والد طفل يعاني من مرض دوشين النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه (7)
 

 

والد طفل يعاني من مرض دوشين النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه (8)
 

 

والد طفل يعاني من مرض دوشين النادر يستغيث برئيس الوزراء لتبنى حالته وانقاذه (9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة