علاجات الموت.. "FDA" تشن حملة ضد أدوية لعلاج أمراض مزمنة تسبب السرطان.. عقار للسكر جديد يسبب الغرغرينا.. وآخر للضغط يسبب السرطان.. وتشدد على عدم استخدام السجائر الإلكترونية للأطفال

الأحد، 07 أكتوبر 2018 11:30 م
علاجات الموت.. "FDA" تشن حملة ضد أدوية لعلاج أمراض مزمنة تسبب السرطان.. عقار للسكر جديد يسبب الغرغرينا.. وآخر للضغط يسبب السرطان.. وتشدد على عدم استخدام السجائر الإلكترونية للأطفال fda
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” حملة كبيرة ضد العديد من الأدوية التى تمت الموافقة عليها بعدما تسببت فى العديد من الأمراض أهمها السرطان والغرغرينا.

وبمحض الصدفة تم اكتشاف العديد من الأدوية التى تستخدم فى علاج الأمراض مثل أدوية الكبد قدرتها لعلاج أمراض أخرى مثل الزهايمر.

fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية
fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

 

وفى هذا التقرير سوف نتناول كل هذه الاكتشفات التى تعزز صحة الشخص وتحميه من خطر الإصابة بالأمراض إضافة إلى تحذيرات من أدوية تمت الموافقة عليها، واكتشفت أنها خطيرة على الصحة، وفقاً للهيئة الأمريكية “FDA”.

 

FDA تحذر من فئة معينة من أدوية السكر تسبب عدوى خطيرة فى الأعضاء التناسلية
 

حذر مسئولو الصحة فى الولايات المتحدة من عدوى خطيرة فى الأعضاء التناسلية مرتبطة بفئة معينة من أدوية مرض السكر.

وأفادت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن 11 شخصًا قد حجزوا فى المستشفى وتوفى أحدهم بعد الإصابة بمرض "الغرغرينا فورنييه".

وعلى الرغم من أنه يمكن علاجهم عند اكتشاف المشكلة بسرعة إلا أن العديد منهم يحتاج إلى جراحات متعددة لإزالة الأنسجة المصابة، ويتوفى ما بين 20% و40% منهم بسبب المضاعفات.

 

fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية
fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

وينتمى هذا التحذير إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات SGLT2، وتمت الموافقة عليها لأول مرة فى عام 2013 لخفض نسبة السكر فى الدم لدى البالغين المصابين بمرض السكرى من النوع 2.

ويدعو منظمو الصحة فى الولايات المتحدة الآن إلى إدراج المخاطر على عبوات الأدوية وعلى روشتة الدواء الخاصة بالمريض.

وأوضح الأطباء أن مرض "غرغرينا فورنييه" هو عدوى نادرة تحدث عندما يكون نسيج الجسم ميتًا، وتدخل البكتيريا الجسم من خلال قطع أو كسر فى الجلد وتنتشر بسرعة، وتصيب كيس الصفن والقضيب، أو المنطقة الواقعة بين كيس الصفن والشرج لرجل أو بين فتحة الشرج والفرج للمرأة.

 

fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية
fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

 

وعادة ما تحدث "غرغرينا فورنييه" فى أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاماً، ومن المرجح أن تحدث فى الرجال أكثر من النساء بخمس إلى عشر مرات، وتشمل العلامات والأعراض الحمى والألم والتورم فى المناطق التناسلية والشرجية والروائح القادمة من الأنسجة المصابة، وفقا للمنظمة الوطنية لاضطرابات نادرة.

 

"FDA" تكشر عن أنيابها ضد الشركات المصنعة للسجائر الإلكترونية

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن استخدام السجائر الإلكترونية فى سن المراهقة هو "وباء" اليوم ويجب وقفه، وتهدد لصفع الشركات المصنعة مع غرامات ساحقة إذا لم يقدموا خطط لكبح المبيعات للقاصرين.

واعتبارًا من عام 2017 استخدم أكثر من مليونى طالب السجائر الإلكترونية فى سن المراهقة بالمدارس الثانوية، وهو اتجاه كارثى لمنتجات النيكوتين السائلة.

وقال مفوض هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "سكوت جوتليب" إنه يعتقد أن السوائل المنكهة مثل "طعم البسكويت الجديد" تستهدف المراهقين على وجه التحديد وأن وكالته تفكر فى حظرها تمامًا.

fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من السجائر الإلكترونية
fda هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من السجائر الإلكترونية

 

وفى هذا السياق منحت إدارة الأغذية والأدوية FDA خمس شركات فرصة 60 يومًا لوضع خطة لمنع المراهقين من استخدام أجهزة السجائر الإلكترونية وإرسال رسائل تحذير إلى 1300 شركة بضبط بيع السجائر للقاصرين.

وفى حين تم تسويق السجائر الإلكترونية لأول مرة لمساعدة الكبار على الإقلاع عن التدخين السجائر العادية القابلة للاحتراق أصبحت الآن بوابة لتدخين للمراهقين، وقد أشارت دراسات سابقة إلى أنه فى حين أن السجائر الإلكترونية قد يكون لها تأثيرات قليلة على الرئتين، إلا أنها سيئة للغاية بالنسبة لنظام القلب والأوعية الدموية، ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

وتطالب الـ”FDA” الآن بخطط للسيطرة على الحملات التسويقية التى تستهدف الشباب والتحكم فى مبيعات منتجاتها بصورة غير قانونية إلى القاصرين خلال 60 يومًا.

 

"FDA" تحذر من دواء للضغط يسبب السرطان

أصدرت FDA تحذيرًا مهمًا بسحب المنتجات التى تحتوى على مادة فعالة valsartan المصنعة فقط من شركة صينية تسمى Zhejian Huahai pharmaceutical وذلك لتلوث المادة الفعالة بمادة NMDA (N-Nitrosodimethylamine) وهى مادة مسرطنة وضارة جدًا، وهذه المادة الفعالة من عائلة angiotensin receptor antagonist والتى تستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع.

ونظرا لأهمية المنشور بشأن ضبط وتحريز الأدوية المحتوية على المادة الفعالة valsartan أفادت FDA بضرورة ضبط وتحريز المنتجات، وناشدت الأطباء بوقف وصف تلك الأدوية فى الروشتات الطبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة