عديتى الأربعين.. وصفات طبيعية لمقاومة التجاعيد بالشاى الأخضر والزيوت

الأحد، 07 أكتوبر 2018 01:00 ص
عديتى الأربعين.. وصفات طبيعية لمقاومة التجاعيد بالشاى الأخضر والزيوت وصفات طبيعية للبشرة
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوصفات الطبيعية من أول الخيارات التى تلجأ إليه السيدات فى العناية ببشرتهن، حيث تحتوى بعض الزيوت الطبيعية والمواد الغذائية على عدد من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة التى تحافظ على نشاط خلايا الجسم وتمنع أى أمراض مرتبطة بالتقدم بالعمر، وهذه المواد تحارب الجذور الضارة التى تضر ببشرتك وتتسبب فى ظهور التجاعيد عليها، وبالتالى تقليل علامات الشيخوخة بشكل كبير، ووفقًا لموقع stylecraze يمكنك اتباع بعض الوصفات الطبيعية لتجديد شبابك.

البشرة
البشرة

زيت فيتامين د

هذا الفيتامين يحمى خلايا بشرتك من التلف بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويمنع الالتهابات الجلدية، وله تأثير مضاد للشيخوخة، ويمكن تطبيقه على البشرة مباشرة.

الطريقة:

رطبى البشرة مباشرة ببعض القطرات من الزيت فى حركات دائرية مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ببشرتك وتجديد خلاياها لمقاومة الظهور المبكر للتجاعيد.

مقاومة التجاعيد
مقاومة التجاعيد

زيت فيتامين ج

يحمى بشرتك من التلوث والآثار البيئية الأخرى، ويعزز إنتاج الكولاجين، ويعرض خصائص مضادة للأكسدة.

 الطريقة:

 اخلطى بعض القطرات من الزيت على ملعقتين كبيرتين من الزبادى، فهو يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها بشكل أفضل، ووزعى الخليط على بشرتك والرقبة برفق وتعيه حتى يجف، ثم اشطفى جيدا بشرتك بالماء.

زيت فيتامين (E)

يحمى بشرتك من الإجهاد وبالتالى يمنع الضرر طويل المدى مثل التجاعيد، ويمكنك ترطيب البشرة به يوميا، أو على الأقل مرتين فى الأسبوع. 

 تجديد البشرة

تجديد البشرة

الشاى الأخضر

الشاى الأخضر يمنع الضرر بسبب الأشعة فوق البنفسجية والمواد المسببة للسرطان، ولديه خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على تجديد الخلايا.

الطريقة:

قومى بغلى بعض من الشاى الأخضر ثم اتركيه حتى يصبح دافئ أو بارد، وباستخدام قطعة من القطن مبللة بالشاى وضعيها على البشرة وأعيدى تبليلها بين الحين والآخر وتكرار وضعها على وجهك، ثم اشطفى البشرة بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة