توسك: تشبيه وزير خارجية بريطانيا للاتحاد الأوروبى بـ "السوفيتى" مهين

الخميس، 04 أكتوبر 2018 06:42 م
توسك: تشبيه وزير خارجية بريطانيا للاتحاد الأوروبى بـ "السوفيتى" مهين توسك: تشبيه وزير خارجية بريطانيا الاتحاد الأوروبى بـ "السوفيتى" مهين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، اليوم الخميس، إن تعليق وزير الخارجية البريطانى جيريمى هنت عن تصرف الاتحاد الأوروبى مثل الاتحاد السوفيتى كان "مهينًا".

وفى حديثه إلى جانب رئيس الوزراء الأيرلندى ليو فارادكار فى بروكسل، أشار توسك إلى تصريحات هانت فى خطاب ألقاه فى مؤتمر المحافظين يوم الأحد الماضي، اتهم فيه زعماء الاتحاد الأوروبى بمحاولة تحويل الكتلة إلى سجن وتشبيه أفعالهم بأسلوب القمع السوفيتي.

وقال توسك وفق ما نقلته مجلة "بوليتيكو" الأمريكية فى نسختها الأوروبية- إن التعليق "غير حكيم بقدر ما هو مهين".. مضيفا أن "حقبة الاتحاد السوفيتى كانت تدور حول السجون ومعسكرات الاعتقال والحدود والجدران، والعنف ضد المواطنين والجيران، فيما يركز الاتحاد الأوروبى حول الحرية وحقوق الإنسان والازدهار والسلام والحياة بدون خوف. الأمر يتعلق بالديمقراطية والتعددية، قارة بلا حدود داخلية وجدران".

وتابع توسك "بصفتى رئيس المجلس الأوروبي، وشخصا قضيت نصف حياتى فى الكتلة السوفيتية، أعرف ما أتحدث عنه". وردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغى على هانت الاستقالة ، قال توسك: "هذه ليست مشكلتي".

يذكر أنه فى وقت سابق من هذا الأسبوع ، قالت المتحدثة الرئيسية باسم المفوضية الأوروبية، مارجريت تشايناس، ردا على سؤال حول خطاب هانت : "أود أن أقول بكل احترام إننا سنستفيد جميعا، وخاصة وزراء الشؤون الخارجية من فتح كتاب التاريخ من وقت لآخر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة