"سجن ثقافى مبنى ذاتيا".. بريطانيون يحذرون من تأثير بريكست على قطاع الموسيقى

الأحد، 07 أكتوبر 2018 03:55 م
"سجن ثقافى مبنى ذاتيا".. بريطانيون يحذرون من تأثير بريكست على قطاع الموسيقى إيد شيران
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


اهتمت صحيفة "الأوبزرفر" بتسليط الضوء على تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على صناعة الموسيقى البريطانية، وقالت إن هذا القطاع سجل العام الماضى مبيعات قياسية حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 10.6٪، ونما قطاع الإبداع الذى بلغت تكلفته 92 مليار جنيه أى بما يساوى ضعف معدل الاقتصاد الوطنى، وأصبح ايد شيران، الذى كان ينام فى الشارع، نجم البوب الأكثر مبيعاً فى العالم.

 

ومع ذلك يهيمن الخوف على هذه الصناعة بشأن تأثرها بالخروج من الاتحاد الأوروبى، حيث يخشى البعض أن يؤدى "البريكست" إلى تحطيم هذا النجاح وإلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بالنفوذ والإنتاج الثقافى البريطانى، بحسب الصحيفة البريطانية.

 

وفى رسالة مفتوحة إلى رئيسة الوزراء، تيريزا ماى يوم الأحد ، والتى أشرف على كتابتها بوب جيلدوف ودعمها عشرات من كبار فنانى البوب والروك والفنانين الكلاسيكيين، طالب العاملون فى هذا القطاع بإعادة التفكير بشكل طارئ فيما يمكن أن يحدثه البريكست. 

 

وحذر الخطاب: "نحن على وشك ارتكاب خطأ فادح فيما يتعلق بصناعتنا العملاقة لاسيما مع وجود كم هائل من العبقرية غير المكتشفة التى تعيش فى هذه الجزيرة الصغيرة"، وتوقع الفنانون أن يتم "إسكات" صوت الموسيقى الهائل ومدى وصول الموسيقى البريطانية فى "سجن ثقافى مبنى ذاتيا".

 

وقال أحد الموقعين، المذيع والملحن الحائز على جائزة موسيقى الكورال هوارد غودال، إنه يعتقد أن الوقت قد حان لوضع الجانب الدبلوماسى جانبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة