الروبوتات الشبيهة بالبشر تثير التخوفات وتغير شكل حياتنا فى المستقبل

الأحد، 07 أكتوبر 2018 10:00 م
الروبوتات الشبيهة بالبشر تثير التخوفات وتغير شكل حياتنا فى المستقبل روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال السنوات الماضية طور الباحثون العديد من الروبوتات التى تشبه الإنسان فى الشكل والتصرفات وحتى ردود الفعل، وهو ما أثار حالة من القلق، وقال الباحثون هذا الأسبوع فى المؤتمر الدولى السنوى للروبوتات الذكية، "إن الروبوتات الشبيهة بالبشر محور التركيز الرئيسى فى الأبحاث الروبوتية، لأن شكلها البشرى الغريب يمكن أن يكون مفتاحًا لدمج هذه الآلات فى حياتنا وتغيرها بشكل كبير".

روبوت
روبوت

 

وقال هيروكو كاميد وهو طبيب نفسى يابانى يتعامل مع العلاقات بين البشر والروبوتات، فى المجتمعات المتقدمة ستتعايش الروبوتات مع الناس عاجلا أو آجلا، وقال فيليب سويرس، رئيس قسم الروبوتات فى معهد CNRS العلمى، "إنها كالبشر ولكنها ليست بشرا".

على هذا النحو، يجب على الروبوتات التحرك بطريقة مرنة، لأن الناس يفضلون الروبوتات التى تأتى على شكل أجسام بشرية لتتناسب مع بيئات العالم الحقيقى، وأوضح الباحثون أنه من الأسهل على الناس قبول الروبوتات عندما يكون لديهم وجوه شبيهة بالإنسان.

روبوت فى المطعم
روبوت فى المطعم

 

وفى اليابان، يتم استخدام روبوتات مثل إريكا بالفعل كموظفى استقبال، بالإضافة إلى العمل فى المصانع والمطاعم، ولكن يجب على الباحثين التفكير فى كيفية تفاعل الناس لتطوير الروبوتات التى تشبههم بشكل أكبر مما هو متوفر الآن.

ويعتقد البعض أن الإنسان هو الأفضل لتحسين التفاعلات بين البشر والروبوتات، وأن الوظائف المستقبلية ستقوم لتلبية هذا الغرض.

صوفيا
صوفيا

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة