خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

6 عناصر غذائية هامة يفتقدها نظامك الغذائى أثناء الرجيم ..احرص على تناولها

الأحد، 07 أكتوبر 2018 01:45 م
6 عناصر غذائية هامة يفتقدها نظامك الغذائى أثناء الرجيم ..احرص على تناولها  احرص على الفيتامينات الموجودة فى نظامك الغذائى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم السابع بلس

قالت صحيفة "بولد سكاى" الهندية، فى تقرير لها، أن هناك عناصر غذائية قد تكون مفقودة فى نظام الرجيم الذى تتبعه، لإنقاص الوزن فى محاولة للحفاظ على اللياقة البدنية، فمعظم أنظمة الرجيم تفتقد للعديد من العناصر الغذائية الهامة التى ينبغى أن تندرج فى النظام الغذائى، على الرغم من أنك قد لا تلاحظ التأثيرات الفورية لنقص هذه العناصر وأهمها هى: فيتامين D، والحديد، وفيتامين B، قد يؤثر فى النهاية على صحة عظامك، ودماغك وخفض مستويات الطاقة لديك.

ولإنقاص الوزن بطريقة صحية، يحتاج جسمك إلى بعض العناصر الغذائية للمساعدة فى الحد من الرغبة الشديدة لديك فى تناول الطعام، وتنظيم التمثيل الغذائى، والمساعدة على الحفاظ على الجهاز الهضمى.

قد يكون النظام الغذائى لفقدان الوزن مليئاً بالفاكهة الصحية، ولكنك لا تزال تفتقد الفيتامينات والمعادن الضرورية للوصول إلى هدف فقدان الوزن، وهنا لائحة من المواد الغذائية التى يمكن تساعدك فى فقدان الوزن وأيضا الحصول على الفيتامينات الضرورية.

 

ximage1-1538803869.png.pagespeed.ic.0aJJzEKEZv
الحرص على الفيتامينات والاحماض الدهنية 

أولا : الحرص على الفيتامينات، والأحماض الدهنية

لذلك يجب دمج زيت الزيتون والمكسرات والسالمون والماكريل والأفوكادو فى نظامك الغذائى

الحرص على تناول الاغذية المحتوية على فيتامين سى
 

ثانيا : فيتامين C

يساعد فيتامين C الجسم على امتصاص الحديد، ويعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد فى الأداء السليم للخلايا، ولكن كيف يساعد فيتامين سى فى إنقاص الوزن؟

يساعد الجسم على التمثيل الغذائى للدهون، ونقص هذا الفيتامين قد يزيد من صعوبة فقدان الوزن، والوصول إلى مؤشر كتلة الجسم الصحى (مؤشر كتلة الجسم)، أضف المزيد من الأطعمة الغنية بالفيتامين (C) فى نظامك الغذائى، مثل البرتقال، والفلفل الأحمر، والفراولة، والتوت البرى.

البقوليات تحتوى على فيتامين B6 افاحرص عليها
 

ثالثا:  فيتامين ب 6 فيتامين

 B 6 هو فيتامين ممتاز يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة، ويجعلك تشعر بالارتياح، هذه المادة الغذائية تساعد فى إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبى جيد ينظم مزاجك، فإذا كانت مستويات السيروتونين منخفضة فإنها تؤدى إلى استهلاك الأطعمة غير الصحية، والشعور بالاكتئاب، لذلك، للحفاظ على مستويات السيروتونين مستقرة، قم بتناول العدس والشوفان، والمكسرات.

تناول منتجات الالبان للحصول على الكالسيوم
 

رابعا: الكالسيوم

وفقا لنتائج البحوث الجديدة، يمكن أن يساعد استهلاك الكمية الموصى بها من الكالسيوم يوميا على فقدان الوزن أو الحفاظ على خطة فقدان الوزن، يعتقد الباحثون أن الكالسيوم يساعد الخلايا على تحقيق أقصى إمكاناتها مما يعنى أن عملية التمثيل الغذائى نجحت فى تحقيق أهدافها، ويمكن لجسمك هضم الطعام وامتصاص المغذيات بشكل أفضل، ويمكن لعضلاتك أن تعمل بجد أثناء ممارسة الرياضة. وتشمل اللبن الرائب، واللفت والجبن.

تناول الاطعمة المحتوية على الماغنسيوم
 

خامسا : الماغنيسيوم 

الماغنيسيوم من المعادن الأخرى التى قد تكون فى عداد المفقودين فى خطة النظام الغذائى الخاص بك، يساعدك على التخلص من الوزن بطريقتين ، واحدة تمنع الانتفاخ ،وتحافظ على عملية الهضم فى الموعد المحدد، والثانية تمكنك من بناء العضلات، كما تساعد العضلات فى حرق الدهون حتى عند عدم بذل مجهود، وتشمل الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم فى الخضروات الورقية، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والفاصوليا، والأسماك، واللبن.

الجمبرى والاسماك غنية بمادة الزنك
 

سادسا: الزنك

وفقا لبحث نشر فى المجلة الأمريكية للتغذية ، فإن الأطعمة الغنية بالزنك عالية فى البروتين الغذائى، مما يساعد على زيادة الشبع، ونفقات الطاقة التى تكون مفيدة عندما تحاول انقاص الوزن ، فقد ذكرت دراسة أخرى أن الأشخاص البدناء الذين يستهلكون الزنك قد تحسن مؤشر كتلة الجسم ، وأظهر تحسن فى مستويات الدهون الثلاثية ،وفقدان الوزن، وتشمل الأطعمة الغنية بالزنك مثل المأكولات البحرية، والبقوليات، والمكسرات ، وما إلى ذلك فى نظامك الغذائى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة